«ملست» يطلق المعرض العلمي الكويتي - الفرنسي 4 ديسمبر

نشر في 22-10-2023
آخر تحديث 22-10-2023 | 19:04
جانب من المشاركين
جانب من المشاركين

كشف مكتب المنظمة العالمية «ملست آسيا» عن التحضيرات المرحلية والإجرائية للمعرض العلمي الكويتي الفرنسي السابع عشر، والذي يقام من 4 إلى 6 ديسمبر 2023، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع، وسفيرة فرنسا بالكويت كلير لو فليشر، وبالتعاون المشترك مع التوجيه الفني العام للعلوم بوزارة التربية والجمعية الكويتية للزراعة المائية وبدعم البنك الأهلي الكويتي.

وقال رئيس المكتب المهندس عدنان المير، إن مكتب المنظمة العالمية ملست آسيا أطلق سلسلة دورات تخصصية في الزراعة المائية بتنظيم دورة تدريبية للمدارس التي ستشارك في المعرض، وقدم الدورة عدد من المختصين من الجمعية الكويتية للزراعة المائية، الذين قاموا بالتدريب على كيفية الزراعة المائية وأهميتها والطرق والأساليب والمواد المستخدمة كما تم عمل تطبيق عملي.

وأضاف المير أن المكتب واصل تنظيم سلسلة من الدورات لمدة أسبوع، بحيث تم تدريب 90 متدربا يشاركون في المعرض العلمي الكويتي الفرنسي السابع عشر، لافتا إلى أن المعرض سيقام في مدرسة رقية المتوسطة بنات بمنطقة العمرية.

من جهتها، عبرت الموجهة العامة للعلوم عن الشكر لمكتب الملست على جهوده وتعاونه مع وزارة التربية والتوجيه الفني العام للعلوم، مبينة أن 30 مدرسة متوسطة بنين وبنات ستشارك في المعرض العلمي الكويتي الفرنسي الـ17 بإجمالي 60 طالباً وطالبة يشاركون بمشاريعهم العلمية والبحثية في الزراعة المائية، وأضافت أن المكتب سيوفر المواد اللازمة للزراعة المائية للمدارس، ومنها المحاليل والمواد الأولية والبذور والمضخات.

back to top