4 عطاءات تتنافس على نظام الحماية لرصيف ميناء مبارك

نشر في 21-10-2023
آخر تحديث 21-10-2023 | 19:42
 الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة

أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة تقدم 4 عطاءات لمناقصة تشغيل وصيانة نظام الحماية «الكاثودية» لجدار رصيف الميناء ومرسى السفن الصغيرة لمشروع ميناء مبارك الكبير «المرحلة الأولى».

وبينت مصادر «الأشغال» أن المناقصة عبارة عن عمل تغليف للهياكل المعدنية الحديدية والأنابيب بمجموعة من المواد لحمايتها من التآكل جراء تعرّض سطوحها لتماسّ مع التربة أو مع الماء على مدى السنوات القادمة.

ولفتت إلى أن الجهاز أحال وثائق العطاءات الـ 4 المتقدمة والمتنافسة على تنفيذ المناقصة إلى وزارة الأشغال لدراستها وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها خلال 30 يوما.

وقالت إن المناقصة تأتي استكمالا للمرحلة الأولى من مشروع ميناء مبارك الكبير، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 1161 هكتارا تقريبا، ويسع الميناء نحو 24 مرسى، وسعة الحاويات تبلغ 8.1 ملايين حاوية.

وفي سياق متصل، قرر الجهاز إحالة وثائق عطاءات ممارسة دراسة وتصميم أعمال تحسين البنية التحتية لمنطقة الشامية والشويخ إلى «الأشغال» لدراستها، لافتا إلى أنه تم فتح عطاءات الممارسة وعددها 8 وفقا لما هو مدون بكشف الأسعار، على أن تقدم الوزارة التوصية اللازمة خلال 30 يوما.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ أعمال مشاريع تجديد البنية التحتية في مختلف المناطق بما فيها شبكات الصرف، وفقا لأعمار تلك الشبكات من خلال استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال.

back to top