«الأهلي» شارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي

• لمناقشة التطورات الاقتصادية والتعرف على السياسات المالية والمصرفية المستقبلية

نشر في 21-10-2023
آخر تحديث 21-10-2023 | 19:28

شارك البنك الأهلي الكويتي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، التي أقيمت بمدينة مراكش في المغرب، بحضور عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومسؤولي وقيادات البنوك الإقليمية والعالمية.

وقد مثَّل البنك عبدالله السميط الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي بالوكالة، وعمر وهبي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي في الإمارات، ورامي الرفاعي المدير التنفيذي للبنك في فرع مركز دبي المالي العالمي DIFC.

وأتاح هذا التجمع الفرصة للقاء كبار المسؤولين المصرفيين، وتعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الأفكار حول آخر التطورات الاقتصادية والمصرفية في العالم.

وحضر وفد البنك حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت على هامش الاجتماعات، برعاية وحضور فهد الجاراالله وزير المالية، وجاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وعبداللطيف اليحيا سفير الكويت في المغرب. كما حضر الحفل وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من مختلف دول العالم، ورؤساء مجالس الإدارات والمديرون التنفيذيون للبنوك الكويتية، ونخبة من قيادات القطاع المصرفي الكويتي وأهم القيادات المصرفية دولياً.

وحضر الوفد أيضاً العديد من حفلات الاستقبال التي أقامتها مجموعة من البنوك المركزية الخليجية والمؤسسات العالمية، ما ساعد على تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة التطورات المالية والمصرفية، وتبادل الآراء حول التطورات العالمية.

السميط: المشاركة في هذا التجمع الكبير أتاحت لنا فرصة بناء علاقات استراتيجية والمساهمة في الحوارات المتعلقة بالصناعة المصرفية

وتشهد الاجتماعات السنوية التي تقام في أكتوبر من كل عام، مشاركة محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية موضع الاهتمام العالمي، وسبل مواجهة التحديات المالية العالمية، ومناقشة الإصلاحات المطلوبة في القطاع المصرفي والمالي، وسبل التعاون بين البنوك، بما يساعدها على التوسع في العديد من المناطق الجغرافية وغيرها.

وتؤكد مشاركة «الأهلي» في مثل هذه الاجتماعات التزامه الثابت بالاطلاع على أحدث التطورات الاقتصادية والمالية حول العالم، والاستفادة في رسم استراتيجيته المستقبلية.

وتعليقاً على المشاركة، قال السميط: «يسعدنا المشاركة في هذا التجمع الكبير مع العديد من القادة العالميين، بما يتيح لنا الفرصة لتعزيز معرفتنا وبناء علاقات استراتيجية مع العديد من المؤسسات المالية، والمساهمة في تعزيز النمو المستدام للبنك، بما يسهم في تزويد عملائنا بأحدث الحلول والابتكارات».

وكمؤسسة مصرفية ومالية رائدة في المنطقة، يشتهر «الأهلي» بسعيه المستمر لتحقيق التميز والنمو والابتكار، ومن خلال المشاركة في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، فإنه يلتزم بتعزيز مكانته كشريك موثوق في المشهد المالي العالمي.

back to top