القادسية يبحث عن «النصر» اليوم في دوري زين الممتاز

• العربي والكويت يدخلان الأجواء «الآسيوية» استعداداً لمواجهة الرفاع وأهلي حلب

نشر في 22-10-2023
آخر تحديث 21-10-2023 | 19:25
فرحة لاعبي النصر - فرحة لاعبي القادسية في لقاء سابق
فرحة لاعبي النصر - فرحة لاعبي القادسية في لقاء سابق

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية في الساعة 7.15 من مساء اليوم ضيفا على النصر على استاد علي صباح السالم في ختام الجولة الخامسة من منافسات دوري زين الممتاز، والتي شهدت، أمس الأول، فوز العربي على الفحيحيل بهدفين مقابل هدف، وتعادل الكويت مع خيطان بهدف لكل منهما.

ويتطلع القادسية، الذي يحل في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، إلى تحقيق الفوز وملاحقة الكويت والعربي على صدارة الترتيب، كما أن المباراة هي البروفة الأخيرة قبل مواجهة الأصفر مع الكويت في الجولة المقبلة، في المقابل يسعى النصر (7) نقاط إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للتقدم أيضا في اتجاه مزاحمة فرق الصدارة.

وتشهد صفوف القادسية غياب خالد إبراهيم الذي يعاني تمزقا عضليا، إلى جانب عبدالله الشمالي بداعي الاصابة ايضا، ومحمد خليل.

ويجد الأصفر مع مدربه محمد إبراهيم العديد من الحلول لتعويض الغيابات، لاسيما بعد عودة عبدالعزيز وادي، وجاهزية طلال الأنصاري، إلى جانب مبارك الفنيني، ومحمد صولة، وجيبولا، ويوسف بن سودة، وبدر المطوع، والعديد من اللاعبين المميزين.

ويدرك الأصفر أن مهمته أمام النصر لن تكون سهلة، وأن الإقناع لا يزال غائبا عن اللاعبين وايضا عن الجهاز الفني، كما ان فريق النصر من الفرق الجريئة على المستوى الهجومي، فضلاً عن أنه يملك قوة دفاعية.

في المقابل، يرى النصر مع مدربه ظاهر العدواني في مواجهة القادسية المحك الحقيقي لقدرتهم على الاستمرار بالقوة ذاتها في آخر مواجهتين.

ويعول العنابي على المحترف الكولومبي زاباتا هداف الدوري حتى الآن، لتهديد مرمى الأصفر والحارس خالد الرشيدي، يعاونه العديد من الأوراق لاسيما مشعل فواز، ومشعل الشمري، وعبدالله الشامي، وعمر الميداني، وغيرهم من اللاعبين المميزين.

ويستهدف النصر مواجهة القادسية بخطة متوازنة على مستوى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، ويدرك النصر أن إيقاف مفاتيح لعب الأصفر مبارك الفنيني، ومحمد صولة من المهام التي يجب التركيز عليها، إلى جانب السعي لتسجيل هدف السبق لزيادة الضغط على فريق القادسية.

الاستعداد للرفاع

وعلى المستوى الآسيوي، دخل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي أمس في أجواء مواجهته أمام الرفاع غدا ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وخاض الأخضر أمس تدريبا استشفائيا على أن يشهد اليوم التدريب الأساسي لمواجهة الرفاع، حيث يتطلع مدرب الفريق الألماني توماس بردرايتش، إلى الوصول للجاهزية المطلوبة في مواجهة الرفاع من أجل تحقيق الفوز وفض الشراكة على صدارة المجموعة.

ويأمل الجهاز الفني للعربي استعادة العديد من اللاعبين في مواجهة الرفاع، لاسيما سلطان العنزي، والسنغالي مامادو ثيام، ونايف حميد بعد شكوى الثلاثي من وعكة صحية قبل مباراة الفحيحيل.

المؤتمر ظهر اليوم

وحدد نادي العربي الساعة 12.30 من ظهر اليوم موعدا لإقامة المؤتمر الصحافي للأجهزة الفنية، على أن يسبق المؤتمر الصحافي المؤتمر التنسيقي 11 صباحا.

الكويت إلى الطائف

ويحط فريق الكويت الرحال في الطائف اليوم، بعد أن أدى مناسك العمرة أمس في مكة المكرمة، استعدادا لمواجهة أهلي حلب بعد غد في الطائف، ضمن منافسات الجولة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي.

ومن المقرر أن يخوض الأبيض أول تدريباته اليوم في الطائف، على أن يكون تدريب الغد هو الأخير قبل مواجهة الفريق السوري.

وسادت حالة من عدم الرضا في الكويت بعد التعادل أمام خيطان وضياع نقاط الفوز، لاسيما أن الفريق مرتبط في الجولة المقبلة بمواجهة من العيار الثقيل أمام القادسية.

المطيري ينتقد التحكيم وعبيد يوضح سبب التعادل

انتقد مدير جهاز كرة القدم بنادي خيطان فهد المطيري أداء الطاقم التحكيمي لمباراة فريقه والكويت والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الخامسة لدوري زين الممتاز.

وطالب المطيري لجنة الحكام بمراجعة الأداء التحكيمي في المباراة وطريقة تعامل الحكم سعود السمحان، وأيضا الحكم الرابع، لافتا إلى عملية استقصاد لفريقه في إشارة إلى تحامل الطاقم التحكيمي على خيطان.

وأشاد مدير جهاز الكرة في خيطان بأداء فريقه، مؤكدا أن فريقه كان يستحق أكثر من نقطة التعادل على حساب المتصدر الكويت.

من جانبه، أرجع مدرب خيطان إبراهيم عبيد ضياع نقاط الفوز أمام الكويت إلى غياب التركيز في أوقات قليلة من عمر المباراة، مشيدا بأداء لاعبيه وقدرتهم على الحصول على نقطة ثمينة في مواجهة فريق كبير.

back to top