«هيئة الأسواق» تطلق حملة توعية بجائزة المستثمر الخليجي الذكي

نشر في 22-10-2023
آخر تحديث 21-10-2023 | 18:12
هيئة أسواق المال
هيئة أسواق المال

بدأت هيئة أسواق المال منذ أواخر سبتمبر الماضي حملتها واسعة النطاق للتوعية بجائزة المسابقة الثانية للمستثمر الخليجي الذكي، التي سبق لبرنامج التوعية الاستثمارية الخليجي (ملم) إطلاق نسختها الثانية في أغسطس الماضي، بعدما أجرى تعديلات مهمة فيها مقارنة بنسختها الأولى، تتمثل بإضافة مسار رابع لمساراتها الثلاثة السابقة، ومضاعفة قيمة جوائزها لنحو أربعة أضعاف.

المسابقة الهادفة لتحفيز مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنتاج مواد توعوية تسهم في نشر الثقافة المالية، وتعزيز المفاهيم المالية المطلوبة، كالادخار، والاستثمار، والتخطيط المالي، وامتلاك مقومات القرار الاستثماري الرشيد.

وتضم المسابقة مسارات: الرسم، والفيديو، والتصوير الفوتوغرافي، والكتابة، وتستهدف الأفراد وطلبة الجامعات والمدارس. ويبلغ عدد جوائزها 36 جائزة قيمتها الإجمالية مليون ريال سعودي، وتمتد فترة المشاركة فيها حتى الثاني عشر من نوفمبر القادم.

وسبق لـ «ملم» إطلاق النسخة الأولى من المسابقة بين يونيو ونوفمبر 2022 قبل أن يعلن نتائجها بحفل أقيم في الحادي والثلاثين من يناير من العام الحالي.

وتمتد هذه الحملة التوعوية المكثفة للهيئة للتعريف بهذه المسابقة حتى موعد انتهاء المشاركة فيها، مستهدفة التعريف بها، وبمساراتها، وشروط المشاركة المتاحة لمختلف الفئات المجتمعية من مواطنين ومقيمين.

وإضافة إلى نشر النتاجات التوعوية المعتمدة من قِبل «ملم» على حسابات الهيئة بوسائل التواصل الاجتماعي، فقد ضمّنت الهيئة حملتها التعريفية بالجائزة فعاليات وأنشطة تتنوع بين تلفزيونية وإذاعية وصحافية، إضافة إلى رسائل توعوية، وفعاليات جماهيرية مختلفة، من خلال ورش العمل التوعوية المنفذة بهذه الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي (ملم)، هو برنامج توعوي مشترك بين الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول مجلس التعاون، بدأ تنفيذه في نوفمبر 2020 يستهدف تقديم التوعية المالية والاستثمارية اللازمة للمتعاملين في الأسواق المالية والمهتمين بها من مختلف القطاعات المجتمعية بدول المجلس، من خلال مبادرات وفعاليات عدة تمثل المسابقة إحداها.

back to top