«حماية البيئة»: قبول عضويتنا في برنامج الحد من الكوارث إنجاز أممي

• بهزاد: فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وبناء القدرات

نشر في 21-10-2023
آخر تحديث 21-10-2023 | 18:03
الأمينة العامة للجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد
الأمينة العامة للجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد

أعلنت الأمينة العامة للجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد أن قبول عضوية الجمعية في «برنامج جعل المدن قادرة على الصمود في برنامج الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث» رسميا اعتبارا من 15 الجاري انجاز أممي، وهو ما يتوافق مع اختصاص الجمعية ازاء الكوارث البيئية والطبيعية وتأثير الكوارث الأخرى على البيئة.

وقالت بهزاد في تصريح صحافي إن تعدد وتنوع عضويات الجمعية في منظمات دولية ذات علاقة بالحد من مخاطر الكوارث ومنها الشبكة العالمية لمنظمات المجتمع المدني للحد من مخاطر الكوارث GNDR، يوفران فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وبناء القدرات، علاوة على عضوية رئيسة الجمعية د. وجدان العقاب في «المجموعة الاستشارية للحد من مخاطر الكوارث في غرب آسيا».

وعلى الصعيد المحلي، أشادت الجمعية الكويتية لحماية البيئة بجهود وزارة الداخلية وحرصها على إنشاء اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ بنود اطار سنداي. وفي هذا السياق، أعلنت بهزاد نتائج الدراسة الاستطلاعية حول الحد من مخاطر الكوارث، التي شارك فيها ممثلون من نحو 30 جهة حكومية ومنظمة مدنية كويتية وعربية، لافتة إلى أن 90 في المئة من المشاركين اتفقوا على قدرة منظمات المجتمع المدني على ادارة الأزمات والكوارث، وأن 91 في المئة من المشاركين أيدوا مشاركة منظمات المجتمع المدني في اللجان الحكومية المختصة في إدارة الأزمات والكوارث.

back to top