قمة تشلسي وأرسنال تخطف الأنظار

نشر في 20-10-2023
آخر تحديث 19-10-2023 | 21:07
إينزو فيرنانديز نجم تشلسي وغابريل جيسوس نجم أرسنال
إينزو فيرنانديز نجم تشلسي وغابريل جيسوس نجم أرسنال

تتجه الأنظار غدا السبت إلى قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يحل أرسنال ضيفا على تشلسي، ويحتل أرسنال المركز الثاني برصيد 20 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن توتنهام المتصدر، بينما يحتل تشلسي المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

واستهل البلوز الموسم بأسوأ طريقة ممكنة، ولكنه تعافى مؤخرا، وحقق ثلاثة انتصارات متتالية، بينها انتصاران بالدوري الإنكليزي على حساب بيرنلي وفولهام في الجولتين الماضيتين، بينما يقدم أرسنال موسما رائعا بعد تحقيقه الفوز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين دون أن يتلقى أي هزيمة.

وفي مباراة أخرى السبت، يلعب ليفربول مع ضيفه إيفرتون، ويحتل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب المركز الرابع برصيد 17 نقطة، بينما يحتل إيفرتون المركز السادس عشر، وهو يواجه خطر الهبوط الى قاع الترتيب والمنافسة على صراع تفادي الهبوط.

ويدخل ليفربول المواجهة أمام إيفرتون على أمل الاستفاقة واستعادة التوازن، حيث لم يحقق الفوز في مباراتيه الماضيتين بالدوري الممتاز، فقد تعادل الفريق أمام برايتون 2-2 بالجولة الماضية، بينما تلقى هزيمة أمام توتنهام بالمرحلة التي سبقتها.

من جهته، سيكون مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث وبفارق نقطتين عن الصدارة، مطالبا بالتعويض أيضا بعد أن خسر مباراتيه السابقتين أمام كل من أرسنال وولفرهامبتون، ويلعب فريق المدرب غوارديولا أمام ضيفه برايتون، الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الأربع الماضية في جميع المسابقات.

وفي بقية مباريات الجولة يلعب السبت، بورنموث مع ولفرهامبتون، وبرينتفورد مع بيرنلي، ونيوكاسل مع كريستال بالاس، ونوتنغهام فوريست مع لوتون تاون، وشيفيلد مع مانشستر يونايتد.

back to top