وزير الخارجية ونظيره البرتغالي بحثا الوضع في غزة

• تسلّم نسخاً من أوراق اعتماد 6 سفراء جدد

نشر في 19-10-2023
آخر تحديث 19-10-2023 | 20:00
وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الأردن
وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الأردن

تلقى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، اليوم، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية البرتغال، جواو غومش كرافينيو، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتنسيق والتشاور بشأن التصعيد الخطير في قطاع غزة.

وأكد الصباح، خلال الاتصال، ضرورة دعم الجهود الدولية لوقف القتال والمواجهات المسلحة، والحد من وتيرة العنف والتصعيد وعدم انتشاره، وتوسع دائرة الصراع، وأهمية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في أقرب وقت، وحث المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه الوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وتكثيف الجهود الدبلوماسية والسياسية في هذا الإطار.

وفي مجال آخر، تسلّم وزير الخارجية، اليوم، نسخاً من أوراق اعتماد عدد من السفراء خلال استقبالهم، على التوالي اليوم، وهم: سفراء الأردن، سنان المجالي، وجمهورية غانا، محمد حبيب إدريس، ونيبال، غانا شيام لامسال، وهنغاريا، اندراش صابو، وجمهورية البوسنة والهرسك، نصرت تشانتشار، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم بدولة الكويت غادة حاتم الطاهر.

وتمنى الوزير الصباح للسفراء الجديد التوفيق في مهام عملهم، وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بلدانهم ومنظماتهم بالكويت المزيد من التقدم والازدهار، كما تم خلال اللقاء بحث التطورات الإقليمية الراهنة.

back to top