«الأهلي» يعيّن أحمد الدويسان مديراً عاماً للخدمات المصرفية للشركات

نشر في 18-10-2023
آخر تحديث 18-10-2023 | 19:24
أحمد الدويسان
أحمد الدويسان

عيّن البنك الأهلي الكويتي أحمد خالد الدويسان مديراً عاماً لإدارة الخدمات المصرفية للشركات بدءا من 15 الجاري، بعد حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي في هذا الصدد.

ويمثل ذلك خطوة مهمة ضمن استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز فريق الإدارة التنفيذية، وتطوير عملياته المصرفية للشركات.

وصرح لؤي مقامس الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي- الكويت قائلاً: نرحب بأحمد الدويسان كمدير عام إدارة الخدمات المصرفية للشركات، ونرى أن خبرته الكبيرة ستشكل إضافة ممتازة لفريق الإدارة التنفيذية في البنك، ونحن على يقين أنه بفضل توجيهاته ستستمر الإدارة بالنمو والازدهار في المستقبل.

ومن جانبه، أعرب الدويسان عن امتنانه لمنحه هذه الفرصة، قائلاً: يسعدني الانضمام إلى البنك الأهلي الكويتي، وأتطلع إلى العمل مع فريق البنك لتقديم خدمات استثنائية لعملائنا، والمساهمة في النمو والنجاح المتواصل للبنك بشكل عام.

ومع أكثر من 20 عاماً من الخبرة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات، يحمل الدويسان الخبرة والمعرفة اللازمتين للنجاح في منصبه الجديد، بعدما شغل سابقاً منصب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك الخليج، بحيث نجح في إدارة محفظة أصول مموّلة وغير مموّلة والتزامات في مختلف القطاعات.

ولعب الدويسان أيضاً دوراً محورياً في تطوير وتنفيذ استراتيجية وخطط مجموعة الخدمات المصرفية للشركات (Corporate Banking Group) في بنك الخليج، التي تتمحور حول العملاء من خلال التحول الرقمي.

وقبل تعيينه في منصب مدير عام إدارة الخدمات المصرفية للشركات، شغل الدويسان منصب نائب مدير عام ورئيس قسم المعالجة والهيكلة في بنك الخليج، حيث نجح في إدارة محفظة من الأصول المتعثرة، وكان أيضاً مسؤولاً عن قيادة عمليات إعادة الهيكلة الإقليمية والمحلية رفيعة المستوى، مما أظهر قدراته القيادية الاستثنائية.

ويحمل الدويسان شهادة ماجستير تنفيذية في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت، ودرجة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة نورث إيسترن في ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، وحصل أيضاً على العديد من الشهادات المتخصصة من جامعة هارفارد وغيرها من الجهات العالمية، مما يؤكد حرصه على التعلم وتحقيق التطور على المستوى المهني.

ويتماشى انضمام الدويسان مع الرؤية الاستراتيجية للبنك التي تركز على تمكين الخبرات الوطنية من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل، في وقت سيلعب الدويسان بفضل خبرته الواسعة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات، دوراً فعّالاً في رفع مكانة البنك التنافسية وتعزيز ريادته في القطاع المصرفي داخل دولة الكويت.

يأتي ذلك في وقت تحظى إدارة الخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي الكويتي بأهمية كبيرة لكل من البنك والشركات التي يخدمها ويتعامل معها على حد سواء، حيث تركز الإدارة على بناء العلاقات مع الشركات والحفاظ عليها، إلى جانب توفير مجموعة من المنتجات والخدمات المالية المصممة خصوصاً لتلبية احتياجاتها المتزايدة باستمرار. وتلعب إدارة الخدمات المصرفية للشركات أيضاً دوراً مهماً في تعزيز النمو والتنمية الاقتصادية، مما يجعلها ركيزة أساسية للصناعة المصرفية.

back to top