نجوم الفن في مصر يحتجون على الاعتداءات الإسرائيلية

نشر في 18-10-2023
آخر تحديث 18-10-2023 | 19:00
جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

شهدت نقابة المهن التمثيلية في مصر وقفة احتجاجية مناهضة لممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وكان آخرها قصف المستشفى المعمداني بمدينة غزة.

وشارك عدد كبير من نجوم الفن في مصر في هذه الوقفة الاحتجاجية، وطالبوا قوى العالم بالتدخل الفوري لوقف الممارسات الغاشمة للاحتلال، والتي وصفت إلى حد الإبادة الجماعية. وكان من بين النجوم الموجودين: الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وخالد الصاوي، وحمادة هلال، وجومانا مراد، ووفاء عامر، وسيمون، ومحمد محمود، وعمرو عبدالجليل، وأحمد بدير، وإيهاب فهمي، وسيد رجب، وسيمون، ولبلبة، ونرمين الفقي.

ارتدى النجوم الوشاح الفلسطيني، وظهروا في حالة شديدة من الحزن والغضب، جراء ما يحدث في الأراضي المحتلة. كما تواجدت خلال الوقفة حملة طبية للتبرع بالدم لمصلحة الشعب الفلسطيني، وأقدم عدد كبير من النجوم على التبرع بالدم.

وعبَّر النجوم عن أن الفن له دور كبير في تعريف العالم بما يحدث في الأراضي المحتلة، وقال الفنان خالد الصاوي، إن القضية الفلسطينية هي قضية شعب وحقوق إنسان، وستظل فلسطين أرضاً عربية وحرة أبية مهما فعل الاحتلال، لافتاً إلى أن وقفة النقابة لتوجيه رسالة للعالم أجمع بلغات مختلفة لإعلان التضامن والدعم الكامل للشعب الفلسطيني الأعزل.

على صعيد آخر، أعلن الفنان محمد رياض، رفضه التام لما يحدث في الشعب الفلسطيني وأرض فلسطين، مؤكداً أن ما تريده إسرائيل هو تهجير لأهل غزة، لذا قرر الحضور والمشاركة في الوقفة التضامنية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية.

back to top