جمعية القلب أجرت فحوصات لـ 3 آلاف شخص

• العويش: 20% منهم يعانون ارتفاعاً في الكوليسترول

نشر في 18-10-2023 | 16:15
آخر تحديث 18-10-2023 | 19:49
جمعية القلب تؤكد ضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية
جمعية القلب تؤكد ضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية

اختتمت جمعية القلب الكويتية احتفالاتها بيوم القلب العالمي، الذي استمر أسبوعاً كاملاً بسوق عقارات الكويت، بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للقلب تحت شعار «استخدم القلب لمعرفة القلب».

وقال أمين عام الجمعية د. راشد العويش، إن الجمعية أجرت خلال الفعاليات فحوصات طبية لتحليل نسبة السكر والكوليسترول في الدم، وقياس ضغط الدم والوزن والطول، للمراجعين من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات، لافتاً إلى أن عدد الذين أجريت لهم الفحوصات بلغ نحو 3 آلاف مراجع.

وأضاف أن 20% ممن أجروا الفحوصات يعانون ارتفاعاً في الكوليسترول، مشيراً إلى أن العديد من المراجعين يعانون ارتفاع ضغط الدم والسكر، وهذه الأمراض المزمنة قد توجد عند المريض من دون علمه، موضحاً أن هؤلاء الأشخاص أحياناً يكتشفونها عند إجراء الفحوصات الطبية.

وكشف العويش عن بدء انطلاق الوحدة المتنقلة للتوعية بأمراض القلب، في الأول من نوفمبر المقبل وحتى آخر مايو 2024، لافتاً إلى أن الوحدة ستوجد في مختلف مناطق الكويت بمحافظاتها الست، بما فيها الجمعيات التعاونية والمجمعات التجارية والمدارس وغيرها من الأماكن التي تستقبل رواداً كثيرين، حيث يتم خلال هذه الحملات فحص 400 إلى 500 فرد.

back to top