خاص

عاشور لـ «الجريدة•»: قطاع البراعم والواعدين في كرة القدم بحاجة لمزيد من الاهتمام

•أعلن إقامة دوري من قسمين لمواليد 2011 و2012 بموافقة الاتحاد

نشر في 18-10-2023
آخر تحديث 17-10-2023 | 20:05
رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور
رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور

أكد رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور أن قطاع البراعم والواعدين في الكويت بحاجة لمزيد من الاهتمام وهو ما استدعى إقامة دوري من قسمين لهذه الفئة، تطبق فيه جميع مواد لائحة المسابقات.

وقال عاشور، في تصريح لـ «الجريدة»، إن دوري البراعم حاصل على موافقة رسمية من اتحاد الكرة، مؤكدا أن التفاهم قائم مع الاتحاد في الأمور المهمة.

وشدد على أن فكرة إقامة دوري للبراعم والواعدين قائمة من أجل منح هذه الفئة المزيد من الاهتمام بعد أن تم إلغاء المهرجانات التي كانت تقام في السابق، لافتا إلى أنه وجد تفاهما وتأييدا من الأندية.

وذكر أن النادي العربي أعلن إقامة دوري للبراعم مواليد 2011 - 2012، تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز عاشور بمشاركة 8 فرق أندية هي: العربي، والقادسية، والكويت، وكاظمة، والسالمية، والتضامن، والساحل، وبرقان، وتم رصد جوائز مالية للمراكز الأولى، والفريق المثالي، وأفضل لاعب، وأفضل حارس.

ويتكون الفريق من 8 لاعبين بالملعب، إضافة إلى 8 احتياطيين، على أن يكون زمن المباراة 30 دقيقة مقسمة على شوطين ويحصل الفائز فيها على نقطتين، وفي حال التعادل يحصل كل فريق على نقطة، كما يحصل أفضل فريق منظم تحت إدارة لجنة البراعم على نقطة في رصيده، ويعتبر الفريق منسحباً في حال تأخره عن الوقت المحدد بـ 5 دقائق أو عدد لاعبيه أقل من 5.

ويحق لكل فريق تسجيل لاعبين من مواليد الكويت وبمشاركة مفتوحة للاعبين غير محددي الجنسية، على أن تكون مشاركة اللاعب معتمدة من الاتحاد، وبإشراف لجنة البراعم واللجنة المنظمة.

رضا عن الأخضرو

في سياق آخر، أكد عاشور أن الفريق يقدم مردوداً مرضياً ومستويات مميزة ويسير في الاتحاه الصحيح، لافتاً إلى أن مشوار الدوري لايزال طويلا ويحتاج للنفس الطويل.

وأضاف أن المنافسة لن تكون سهلة في الموسم الحالي في سيناريو مشابه للموسم الماضي، معربا عن ثقته بلاعبي الأخضر وقدرتهم على إسعاد الجماهير سواء في البطولات المحلية أو كأس الاتحاد الآسيوي.

أزمة الملاعب

وعن أزمة الملاعب التي يواجهها العربي، قال عاشور إن العربي يعاني نقصا شديدا في الملاعب بوجود ملعب واحد باستاد صباح السالم، يتحمل ضغط المباريات والتدريبات، مثمنا مساعي الهيئة لتوفير ملاعب بديلة.

وكشف رئيس النادي العربي ان ناديه حصل على موافقة لخوض مباريات كأس الاتحاد الآسيوي على استاد جابر الدولي.

وتطرق عاشور لأزمة اللاعب أحمد رحيل، والذي اشتكى عدم حصوله على مستحقاته نظير الفوز بالدوري، مشدداً على أن حقوق اللاعب محفوظة بما يتماشى مع اللائحة وما قدمه اللاعب من عطاءات.

back to top