«السكنية»: بدء طرح مناقصات «المساكن منخفضة التكاليف» في السالمي

أول عقدين يشملان تنفيذ 3345 بيتاً والمباني العامة وخدمات أخرى

نشر في 17-10-2023 | 15:39
آخر تحديث 17-10-2023 | 20:52
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدء طرح مناقصات مشروع المساكن الميسرة «منخفضة التكاليف» والتي يجري تنفيذها في منطقة السالمي على بُعد 16 كم من مدينة الجهراء.

وقالت «السكنية» إنها طرحت اليوم الثلاثاء الموافق عقدين يشملان تنفيذ 3345 بيتاً إضافة إلى المباني العامة وخدمات أخرى.

وأوضحت أن المناقصة الأولى التي ستطرح تشمل إنشاء وإنجاز عدد 1777 بيتاً والمباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للأسفلت وأعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط وأعمال إنارة الطرق بالقطاع «3- BP» بالمشروع.



ولفتت إلى أن المناقصة الثانية تشمل إنشاء وإنجاز عدد 1568 بيتاً والمباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للأسفلت وأعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط وأعمال إنارة الطرق بالقطاع «1- BP».

وذكرت أن موعد إقفال المناقصات سيكون في 5 ديسمبر المقبل، مبينة أنها وضعت شروط للراغبين في التقدم على المناقصات منها ضرورة أن تنطبق قائمة المعايير والأسس على الراغبين من الشركات المحلية الأجنبية المنفذة لمشاريع أعمال المباني العامة مع تقديم جميع الوثائق والمستندات وفقاً للمتطلبات وبما يُحقق الشروط وبالطريقة المنصوص عليها، وأن يكون المتقدم مصنفاً لدى الجهاز المركزي للمناقصات بالفئة الأولى لتخصص المباني العامة منفردين أو من المقاولين الأجانب المتخصصين في تنفيذ أعمال المباني العامة.

ولفتت إلى أنها لن تسمح بمشاركة الشركات التي لها عقود جارية مع المؤسسة تحت التنفيذ ومتأخرة في تسليم أي جزء من المشروع عن تاريخ الإنجاز التعاقدي بنسبه تأخير تتجاوز (50%) من مدة العقد الكلية حتى يتم تسويه العقد محل التنفيذ.

وأشارت إلى أنها ستستكمل طرح باقي مناقصات المشروع تباعاً حتى الانتهاء منها حيث حددت إجمالي عدد العقود الخاصة بالمباني العامة والبيوت الجاهزة في المشروع 9 مناقصات.



back to top