«الطيران المدني» تحتفل بيوم المراقب الجوي

نشر في 17-10-2023 | 13:41
آخر تحديث 17-10-2023 | 19:09
مدير عام الطيران المدني بالتكليف عماد الجلوي
مدير عام الطيران المدني بالتكليف عماد الجلوي

احتفلت إدارة الطيران المدني باليوم العالمي للمراقب الجوي الذي يوافق 20 أكتوبر من كل عام، إيماناً منها بأهمية وحيوية دور المراقب الجوي في تأمين وسلامة وانسيابية الحركة الجوية، إذ أقامت الإدارة حفلاً للمراقبين الجويين العاملين في مطار الكويت الدولي.

وقال المدير العام لـ «الطيران المدني» بالتكليف م. عماد الجلوي: «تسعدني المشاركة في اليوم العالمي للمراقبة الجوية التي تعتبر من أصعب المهن عالمياً، بسبب حجم المسؤولية الملقاة على عاتق المراقب الجوي والتي لا تحتمل نسبة من الأخطاء».

وأضاف الجلوي، خلال كلمته في الحفل: «نفتخر في الكويت باعتمادنا على العناصر الوطنية في تلك الوظائف التي تناقلت مهام تلك الأعمال وطورتها جيلاً بعد جيل من أجل مستقبل مشرق لهم ولوطنهم».

وأشار إلى أن عمل المراقبين الجويين السابقين له بصمة لا تزال موجودة في قطاع الملاحة الجوية، داعياً المراقبين الجويين الحاليين والمساعدين إلى أن يكون مثلهم الأعلى الجيل الذي سبقهم في العطاء والحرص على أن تكون السلامة من أهم ضروريات عملهم.

بدوره، قال نائب المدير العام لشؤون الملاحة الجوية م. دعيج العتيبي، إن المراقب الجوي مثله مثل الطيار، لكنه موجود على الأرض يتابع الرحلة ويزود الطيار بكل المعلومات لهبوطه بسلام على المدرج، مبيناً أنه بدون المراقب الجوي لا يستطيع الطيار الهبوط والإقلاع بسلام من أرض المطار، لذلك دورهم مهم وحيوي لسلامة الطيران وسلامة النقل الجوي.

back to top