تصفيات آسيا الأولمبية لكرة اليد تنطلق اليوم في الدوحة

• 5 مباريات في الجولة الافتتاحية و«الأزرق» يستهل مشواره

نشر في 17-10-2023 | 13:53
آخر تحديث 17-10-2023 | 20:25
مبنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مبنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

تنطلق اليوم التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 28 الجاري على صالة الاتحاد القطري لكرة اليد في الدحيل، بمشاركة 11 منتخباً وزّعوا على مجموعتين، حيث أوقعت قرعة التصفيات منتخب الكويت في المجموعة الثانية مع فرق البحرين، وإيران، واليابان، وكازاخستان، فيما تضم المجموعة الأولى قطر، والسعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والهند، والصين.

وتقام اليوم 5 مباريات ضمن الجولة الافتتاحية للدور الأول، حيث يلتقي في الساعة الحادية عشرة ظهراً منتخبا كوريا الجنوبية والإمارات ضمن منافسات «المجموعة الأولى» وفي الواحدة تلعب كازاخستان مع البحرين في «المجموعة الثانية» وفي الثالثة عصراً السعودية مع الهند «الأولى»، وفي الخامسة مساء اليابان مع إيران «الثانية» وأخيراً يلتقي في السابعة مساء منتخبا قطر والصين «الأولى».

وسيبدأ منتخب الكويت مشواره بمواجهة إيران (الخميس)، ويختتم مبارياته في دور المجموعات أمام كازاخستان يوم 24 الجاري.

نظام التصفيات

ويتأهل من التصفيات الآسيوية منتخب واحد فقط وتنص اللائحة على إقامة منافسات الدور الأول «التمهيدي»، بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والمنتخبان الفائزان يتنافسان على بطاقة التأهل الوحيدة المباشرة للأولمبياد، بينما يلعب الثاني ملحق التصفيات العالمية.

الشعبي يشيد بـ«الأزرق»

ومن جانب آخر، أشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي، بالمستوى الفني للمنتخب الكويتي، معتبراً أن حصوله على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية في الصين أعاده مجدداً للمنافسة على البطولات.

وقال الشعبي إن المنتخب الكويتي لكرة اليد مرشح للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، نظراً لتاريخه العريق، وسيطرته على البطولات في السابق.

وأكد جاهزية وقوة المنتخبات الخليجية المشاركة في التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، والتي أثبتت وجودها في آسياد الصين، بحصول منتخبات قطر والبحرين والكويت على المراكز الثلاثة الأولى.

back to top