«السكنية»: تخفيض الثمن الرمزي للقسائم في 3 مناطق إلى 5000 دينار

• تشمل الصباحية وأبوحليفة وخيطان الجنوبي

نشر في 17-10-2023 | 12:33
آخر تحديث 17-10-2023 | 20:44
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية موافقة مجلس الوزراء على مقترحها بشأن تخفيض قيمة الثمن الرمزي للقسائم الحكومية المخصصة للرعاية السكنية، في مناطق خيطان الجنوبي وأبوحليفة والصباحية، إلى 5 آلاف دينار للقسيمة الواحدة.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، إنها ستعلن قريبا للمواطنين المستفيدين من القرار آلية إعادة فرق المبالغ المالية لأصحاب القسائم المشمولين بالقرار، من خلال حسابات المؤسسة الرسمية ووسائل الإعلام.

وأضافت أن الهدف من هذا القرار دعم المواطنين والتخفيف عن كاهلهم، لاسيما أنهم يقدمون حاليا على بناء وتشطيب منازلهم، لافتة إلى أنها مستمرة في دعم أصحاب القسائم السكنية وتسريع وتيرة أعمال العقود في المشاريع التي يجري تنفيذها لتشغيل الخدمات بالتزامن مع سكن المواطنين بناء على توصيات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأكدت حرص وزير الإسكان وتوجيهاته بشأن التعاون مع كل الجهات الحكومية ذات العلاقة لإتمام معاملات المواطنين وإنجازها دون معوقات أو تأخير وتذليل المعوقات لتوفير الرعاية السكنية والعمل على تخفيف الأعباء المالية عنهم تحقيقا للمصلحة العامة.

في مجال اخر، أعلنت المؤسسة بدء طرح مناقصات مشروع المساكن الميسرة «منخفض التكاليف»، والتي يجري تنفيذها في منطقة السالمي على بعد 16 كم من مدينة الجهراء.

طرح مناقصات مشروع المساكن الميسرة في السالمي

وقالت المؤسسة، في بيان، إنها طرحت أمس عقدين يشملان تنفيذ 3345 بيتا، اضافة إلى المباني العامة وخدمات أخرى.

وذكرت أن المناقصة الأولى تشمل إنشاء وإنجاز 1777 بيتا والمباني العامة واعمال الطبقة السطحية للاسفلت واعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط، واعمال انارة الطرق بالقطاع (3-BP) بالمشروع المذكور.

ولفتت إلى أن المناقصة الثانية تشمل إنشاء وإنجاز 1568 بيتا والمباني العامة واعمال الطبقة السطحية للاسفلت واعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط واعمال انارة الطرق بالقطاع (1-BP).

وأوضحت أن موعد اقفال المناقصات سيكون في 5 ديسمبر المقبل، لافتة إلى أنها وضعت شروطا للراغبين في التقدم على المناقصات، منها ضرورة أن تنطبق قائمة المعايير والأسس على الراغبين من الشركات المحلية الأجنبية المنفذة لمشاريع أعمال المباني العامة، مع تقديم جميع الوثائق والمستندات وفقا للمتطلبات وبما يحقق الشروط وبالطريقة المنصوص عليها، إلى جانب ضرورة أن يكون المتقدمون مصنفين لدى الجهاز المركزي للمناقصات بالفئة الأولى لتخصص المباني العامة منفردين أو من المقاولين الاجانب المتخصصين في تنفيذ أعمال المباني العامة.

وأكدت أنها لن تسمح بمشاركة الشركات التي لها عقود جارية مع المؤسسة تحت التنفيذ ومتأخرة في تسليم أي جزء من المشروع عن تاريخ الإنجاز التعاقدي بنسبه تأخير تتجاوز (50 في المئة) من مدة العقد الكلية حتى تتم تسوية العقد محل التنفيذ.

وبينت المؤسسة أنها ستستكمل طرح باقي مناقصات المشروع تباعا حتى الانتهاء منها، مشيرة الى أن إجمالي العقود الخاصة بالمباني العامة والبيوت الجاهزة في المشروع يبلغ 9 مناقصات.

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية موافقة مجلس الوزراء الموقر على مقترحها بشأن تخفيض قيمة الثمن الرمزي للقسائم الحكومية المخصصة للرعاية السكنية في كل من مناطق «خيطان الجنوبي، أبو حليفة، الصباحية» إلى 5 آلاف دينار للقسيمة الواحدة.

ولفتت المؤسسة في بيان صحفي إلى أنها ستعلن قريبا للمواطنين المستفيدين من القرار عن آلية إعادة فرق المبالغ المالية للمواطنين أصحاب القسائم المشمولين بالقرار. من خلال حسابات المؤسسة الرسمية ووسائل الإعلام.

وبينت أن الهدف من هذا القرار هو دعم المواطنين والتخفيف عن كاهلهم لا سيما وأنهم يقدمون حاليا على بناء وتشطيب منازلهم، مضيفة أنها مستمرة في دعم أصحاب القسائم السكنية وتسريع وتيرة أعمال العقود في المشاريع التي يجري تنفيذها لتشغيل الخدمات العامة بالتزامن مع سكن المواطنين وذلك بناء على توصيات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأكدت حرص وزير الإسكان وتوجيهاته بشأن التعاون مع كل الجهات الحكومية ذات العلاقة لإتمام معاملات المواطنين وإنجازها دون معوقات أو تأخير وتذليل المعوقات والصعوبات أمامهم لتوفير الرعاية السكنية والعمل على تخفيف الأعباء المالية عنهم تحقيقا للمصلحة العامة.

back to top