استثمار في «الدقم» يتجاوز 10 مليارات دولار

نشر في 16-10-2023
آخر تحديث 16-10-2023 | 18:59
مصفاة الدقم
مصفاة الدقم

قامت «أوكيو»، مجموعة الطاقة العالمية المتكاملة، بالتعاون مع شركائها، باستثمارات تجاوزت 10 مليارات دولار في مصفاة الدقم. وتأتي هذه المساهمة الكبيرة في إطار التزامهم بالاستفادة من موارد سلطنة عمان، وتأييد مبادرات التنويع الاقتصادي التي تتخذها الحكومة، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

ووفق «تايمز أوف عمان»، تشمل هذه الاستثمارات العديد من المشاريع الكبرى. حيث تبرز مصفاة الدقم كمشروع مشترك بين «أوكيو» وشركة البترول الكويتية العالمية، وإضافة إلى ذلك، استثمرت أوكيو في شركة مرافق، بالتعاون مع شركة الخليج لتطوير الطاقة التايلاندية. ومن الاستثمارات البارزة الأخرى محطة رأس مركز لتخزين النفط، التي تديرها الشركة العمانية لمحطة الخزانات (OTTCO)، وعلاوة على ذلك، استثمرت «أوكيو» بكثافة في مشروع إمداد الغاز من فهود إلى الدقم.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والصناعات التحويلية في «أوكيو»، هلال الخروصي: «تمثل هذه الاستثمارات انعكاسًا لخطط الحكومة لتعزيز استراتيجيات التنويع الاقتصادي، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، وتؤكد هذه الرؤية الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية في السلطنة، وتعزيز التنمية المستدامة، وعلاوة على ذلك، تمثّل هذه الاستثمارات تحولًا كبيرًا في القطاع الصناعي، مما يسهم بقيمة هائلة في الصناعات التحويلية داخل سلطنة عمان.

back to top