الأزرق لتحسين الصورة اليوم أمام سورية

• في ختام معسكره بالإمارات استعداداً للتصفيات الآسيوية

نشر في 17-10-2023
آخر تحديث 16-10-2023 | 18:51
روي بينتو يوجه اللاعبين في تدريب سابق
روي بينتو يوجه اللاعبين في تدريب سابق

يتطلع منتخب الكويت الوطني لكرة القدم إلى تحسين الصورة، خلال مواجهة المنتخب السوري في المباراة التي ستجمع بينهما عند السابعة من مساء اليوم على استاد ضباط الشرطة في إمارة دبي ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وكان الأزرق دخل في معسكر الإمارات، الذي يُختتم عقب مواجهة سورية، منذ 8 الجاري، علماً أنه خسر مباراته الودية الأولى ضمن المعسكر ذاته أمام منتخب الإمارات بهدف من دون رد، كما خسر آخر مبارياته في المعسكر الماضي الذي أقيم في دبي أيضاً أمام قرغيزستان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مما يعني حاجته اليوم للفوز لتغيير الصورة الباهتة في آخر المباريات.

ولا تشهد صفوف منتخب الكويت أي غيابات على مستوى الـ 24 لاعباً الذين تم ضمهم، وهو ما يمنح الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي بينتو الأريحية لاختيار العناصر المناسبة للقاء.

ويدرك بينتو أن المواجهة مهمة جداً لتجاوز آخر خسارتين، وإضافة فوز ثانٍ بعد ذلك الذي تحقق على البحرين في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما، كما أنه يتطلع لتجاوز الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في الودية الأخيرة أمام منتخب الإمارات.

ومن المنتظر أن تشهد توليفة الأزرق تجربة بعض العناصر الجديدة لاسيما محسن فلاح، ليكون أحد خيارات المنتخب في الجهة اليسرى، وكذلك سلمان العوضي في مركز الهجوم، إلى جانب محترف حتا الاماراتي شبيب الخالدي.

ومن المنتظر أن يعود فهد الهاجري إلى مهمته في قلب الدفاع، على حساب حمد حربي، الذي سيعود أيضا لوسط الملعب إلى جانب سلطان العنزي، ومبارك الفنيني، وبدر طارق، وفي الهجوم محمد دحام، وشبيب الخالدي.

وشدد مدرب الأزرق خلال التدريبات الأخيرة على أهمية اللعب السريع، والتحرك من دون كرة لخلق مساحات في دفاعات المنتخب الإماراتي، إلى جانب التركيز على الكرات العرضية لمنح المهاجمين فرصة تسجيل أهداف.

ويدرك بينتو أن المنتخب السوري بالقوة التي تستدعي الحذر الدفاعي، كما أن العامل البدني مرتفع داخل صفوف نسور قاسيون.

جاهزية في سورية

على الجانب الآخر، وضع الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سورية اللمسات النهائية للجمل التكتيكية في التمرين ما قبل الأخير في المعسكر المقام حالياً بالإمارات.

وبحسب الجهاز الطبي، فإن اللاعبين في حالة بدنية وفنية مميزة، وهو ما يعطي كوبر الأريحية المطلوبة أيضاً لخوض المباراة بقوة من أجل تحقيق الفوز.

back to top