KIB: السويدان يحصد جائزة «World CIO 200» لـ 2023

• من المنتدى العالمي لرؤساء تقنية المعلومات في باكو

نشر في 16-10-2023
آخر تحديث 16-10-2023 | 18:30
مبنى بنك الكويت الدولي وفي الاطار المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال باسل السويدان
مبنى بنك الكويت الدولي وفي الاطار المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال باسل السويدان

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) حصول المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال باسل السويدان على جائزة «World CIO 200» لعام 2023، من المنتدى العالمي لرؤساء تقنية المعلومات، خلال الحفل الختامي لقمة المنتدى التي أقيمت في باكو، عاصمة أذربيجان.

بهذه المناسبة، قال السويدان: «يملؤني الفخر والسعادة بحصولي على هذه الجائزة المرموقة، التي تعتبر دليلاً على ريادة KIB، ودعمه المستمر للتميز في مجال تقنية وأمن المعلومات، والتزامه بتبني نهج شامل يضمن خصوصية وأمن المعلومات عبر تطبيق أفضل الإجراءات والمعايير الأمنية المتقدمة وأدوات الرصد والمتابعة المبتكرة، إلى جانب تدريب الموظفين وصقل قدراتهم لرفع مستوى كفاءتهم، وهذا يتماشى مع مكانته كمؤسسة مالية آمنة وموثوقة تسعى إلى الحفاظ على أمان بيانات العملاء».

وعبر السويدان، من جهة ثانية، عن امتنانه للمنتدى العالمي لرؤساء تقنية المعلومات لمنحه هذه الجائزة الفريدة، وتقديره لإدارة KIB على دعمها المستمر له، بما يجسد جهود البنك الهادفة إلى الارتقاء بتجربة عملائه وتلبية تطلعاتهم في التمتع بخدمة مصرفية استثنائية.

الجدير بالذكر أن جائزة World CIO 200 المعترف بها عالمياً تعتبر تكريماً رفيع المستوى لمساهمات رؤساء تكنولوجيا المعلومات وصنّاع القرار في هذا المجال، وتم اختيار 200 شخصية متميزة في مجال تكنولوجيا وأمن المعلومات من 50 دولة حول العالم. وفي هذا العام، تميز السويدان بين الشخصيات الكويتية والدولية كمثال حقيقي للابتكار والقيادة والاهتمام في مجال تقنية المعلومات، حيث تم تقديم هذه الجائزة له خلال حفل ضخم وبحضور نخبة من كبار الشخصيات القيادية في القطاع المالي وممثلي المؤسسات المصرفية والقطاعات الأخرى من كل أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن KIB يواصل الاستثمار في بنيته التحتية الرقمية وتبنّي أحدث التقنيات المصرفية، كجزء من جهوده الرامية إلى بناء نموذج أعمال أكثر تقدماً وتطوراً لمواجهة أي تهديدات سيبرانية، كما يعمل بشكل مستمر على بناء وتدريب فريق متخصص في هذا المجال لضمان تقديم أجود الخدمات المصرفية الآمنة لعملائه، انسجاماً مع شعاره الأساسي «بنك للحياة».

back to top