جوردي ألبا: إنريكي أفضل مدرب في العالم

نشر في 13-11-2022
آخر تحديث 13-11-2022 | 20:12
جوردي ألبا
جوردي ألبا
كال اللاعب الدولي الإسباني جوردي ألبا المديح لمدرب منتخب بلاده لويس إنريكي، الذي اعتبره أفضل مدير فني، سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

وفي مقابلة مع صحيفة موندو ديبورتيفو، أبدى لاعب برشلونة (33 عاماً) امتنانه لاستدعاء المدرب الإسباني له للمشاركة في مونديال قطر، الذي سينطلق في غضون بضعة أيام، كما أبدى سعادته لأنه سيتمكن من خوض ثالث بطولة كأس عالم في مسيرته.



وقال ألبا إنه يعرف إنريكي منذ كان الأخير يدرب برشلونة، مؤكداً أنه «شخص مباشر، يثق كثيراً في اللاعبين. بالنسبة لي، طالما قلت ذلك، إنه أفضل مدرب في العالم. ليس ذلك على المستوى الكروي فحسب، بل على المستوى الإنساني أيضاً. إنه قريب جداً، ويساعد جميع الرفاق، وهذا هو ما يهم بالنسبة للاعبين وبالنسبة لي».

وعن سمات إنريكي كمدرب، أكد اللاعب أنه «يتمتع بشخصية قوية، وهذا مهم كمدرب: يعرف كيف ينقل أفكاره، ويجعل جميع اللاعبين يسيرون في نفس الاتجاه. إنه أمر صعب للغاية، لكنه نجح في القيام به في جميع الفرق التي قادها. جميعنا يلتزم بما يقوله، وهذا هو أفضل شيء».

وعن الانتقادات التي يتعرض لها مدرب «لا روخا»، وما إذا كان ذلك لأنه مرجع لبرشلونة، أوضح ألبا أن ذلك لا يهم كثيراً، معتبراً أن «الانتقادات في يومنا هذا أصبحت أمراً طبيعاً جداً بالنسبة للجميع».

back to top