«بوبيان» يختتم مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بالمغرب

• الوفد بحث برئاسة الماجد مستقبل الصناعة المصرفية والتعاون مع المؤسسات

نشر في 16-10-2023
آخر تحديث 16-10-2023 | 18:19

شارك وفد من بنك بوبيان في الاجتماعات والفعاليات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2023، والتي عقدت مؤخرا في مراكش بالمملكة المغربية، بحضور عدد كبير من محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية وكبار مسؤولي السياسيات المالية من مختلف دول العالم.

وترأس وفد البنك نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد، بمشاركة الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري، ونائب المدير العام للمجموعة المصرفية للشركات محمد الغانم.

وشارك الوفد في الاجتماعات التي ناقشت أبرز وأهم التحديات المالية والاقتصادية التي تشهدها الصناعة المصرفية العالمية حاليا، إلى جانب التحولات الاقتصادية العالمية والإقليمية وتأثيرها على قطاع البنوك، ومناقشة فرص تبادل الخبرات وسبل التعاون للتمويل والاستثمار باعتبارهم المحرك الرئيسي لتحقيق نمو مستدام.

كما التقى وفد «بوبيان» بالعديد من الشخصيات والمسؤولين في مختلف القطاعات، حيث تم بحث سبل التعاون المستقبلية بين البنك وبين ممثلي هذه الجهات، في ظل خطط البنك الحالية للمزيد من التنوع في المنطقة وعلى مستوى العالم.

وتم خلال الاجتماعات بحث فرص النمو لبنك NOMO BANK، التابع لمجموعة «بوبيان»، والذي يواصل تنمية قاعدة أعماله من خلال سلسلة شراكاته المتنوعة لتوفير حلول تمويلية عقارية رقمية مميزة لعملائه في السوق البريطاني بمزايا تنافسية تتماشى مع متطلبات السوق العقاري للراغبين في شراء وحدات استثمارية أو سكنية خاصة ليكون Nomo أفضل خيارات التمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من حداثه بنك Nomo فإن ما يشهده خلال الفترة الأخيرة من توالي إطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية إسهاماً في تقديم تجربة مصرفية رقمية فريدة تلبي تطلعات واحتياجات عملائنا مع ضمان أعلى معدلات مستويات الحماية والأمان.

كما حضر الوفد حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت، بحضور ممثلي البنوك الكويتية والمشاركين، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجلس محافظي البنك الدولي.

يذكر أن مجلسي محافظي مجموعة البنك الدولي (البنك) وصندوق النقد الدولي (الصندوق) يجتمعان عادة مرة واحدة سنويا، لمناقشة العمل الخاص بكل من المؤسستين، لتشمل الاجتماعات ندوات وجلسات إعلامية ومؤتمرات صحافية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي.

وتتضمن الاجتماعات السنوية اجتماعات لجنة التنمية، واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، ومجموعة العشر، ومجموعة الأربع والعشرين، والعديد من مجموعات الأعضاء الأخرى. وفي ختام اجتماعاتها، تقوم لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، فضلاً عن العديد من المجموعات الأخرى، بإصدار بيانات خاصة بكل منها.

back to top