5 ألعاب إضافية لأولمبياد لوس أنجلس

نشر في 16-10-2023 | 17:27
آخر تحديث 16-10-2023 | 19:05
إدراج الكريكيت في منافسات أولمبياد لوس أنجلوس 2028
إدراج الكريكيت في منافسات أولمبياد لوس أنجلوس 2028

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم ، خلال اجتماعها في مومباي، على إدراج 5 رياضات إضافية ضمن برنامج دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2028 في لوس أنجلس، بينها لعبة الكريكيت، التي ستعود من جديد إلى الألعاب الأولمبية.

وستدرج رياضة الكريكيت، التي تعد صاحبة ثاني أعلى شعبية في العالم بعد كرة القدم، بسبب انتشارها الواسع في الهند، إلى الدورة الأولمبية، إلى جانب البيسبول/السوفتبول واللاكروس وكرة قدم العلم والإسكواش.

وترغب منظمة الدورة الأولمبية في الاستفادة من شغف الهنود بالكريكيت، حيث تمثل الهند، صاحبة أكبر تعداد سكاني في العالم، سوقا جذابا بشكل متزايد للجنة الأولمبية الدولية، وأوصى المجلس التنفيذي للجنة بإدراج لعبة الكريكيت، وتجدر الإشارة إلى أن الهند تخطط للتقدم بطلب استضافة أولمبياد 2036.

وقال رئيس المجلس الدولي للكريكيت جريج باركلي، في بيان، «نحن سعداء بالتأكيد لإدراج الكريكيت ضمن أولمبياد لوس أنجلس 2028، من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في اجتماعها اليوم»، مضيفا: «الحصول على فرصة استعراض رياضتنا الهائلة في أولمبياد لوس أنجلس 2028، وربما العديد من الدورات الأولمبية المقبلة، يشكل أمرا رائعا للاعبين والجماهير».

ومع إضافة أربع رياضات جماعية إلى جانب الاسكواش، يتوقع أن يرتفع عدد المشاركين في أولمبياد لوس أنجلس إلى أكثر من 11 ألفا. وفي السابق، كان الحد الأقصى للرياضيين المشاركين في الدورات الأولمبية الصيفية 10500، وتقام الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس العام المقبل.

back to top