الصقر: إمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري مع مصر

• بحث مع السفير شلتوت الشراكات الاستراتيجية وترتيبات منتدى الأعمال الخليجي ــ المصري بالقاهرة

نشر في 16-10-2023 | 15:24
آخر تحديث 16-10-2023 | 18:17
الصقر مستقبلاً السفير المصري
الصقر مستقبلاً السفير المصري

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر، صباح اليوم، في مبنى الغرفة، السفير المصري لدى البلاد أسامة شلتوت، يرافقه أحمد بديوي وزير مفوض ورئيس المكتب التجاري، والمستشارة نورا عبدالهادي نائبة رئيس البعثة، ومحمد علوي رئيس القسم السياسي، كما حضر اللقاء رباح عبدالرحمن الرباح المدير العام للغرفة.

ورحب الصقر، في بداية اللقاء، بالسفير شلتوت والضيوف، وتطرق إلى تاريخ العلاقات الاقتصادية المميزة بين الكويت ومصر، مؤكداً أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري، وأن الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين تحتّم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة، من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية، وتزويد الغرفة بالمشاريع الاستثمارية المتاحة لنشرها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي.

كما أكد الصقر أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين الشقيقين.من جانبه، أعرب السفير شلتوت عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في الجانبين، من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.

كما أشار إلى انعقاد منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول، الذي سيكون برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يومي 22 و23 نوفمبر المقبل في القاهرة، معرباً عن أمله بمشاركة قطاع الأعمال الكويتي في هذه الفعالية.

وفي معرض رده، أكد الصقر اهتمام الغرفة بهذا الحدث الاقتصادي الهام الذي يعزز الشراكة الاستراتيجية المصرية - الخليجية، مشيراً إلى قيام الغرفة بتعميم نبأ الفعالية على قطاع الأعمال الكويتي وحثهم على المشاركة.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير شلتوت بالشكر والامتنان إلى غرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال، وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تؤديه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت ومصر.

back to top