«المستقبل الطلابي» تكتسح مقاعد «اتحاد التطبيقي»

نشر في 16-10-2023 | 18:09
آخر تحديث 16-10-2023 | 19:17
توافد طلابي على صناديق الاقتراع منذ الصباح الباكر
توافد طلابي على صناديق الاقتراع منذ الصباح الباكر

حصدت قائمة «المستقبل الطلابي» مقاعد انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام النقابي 2023-2024، بعد حصولها على 7116 صوتا، مقابل 2843 صوتا للقائمة «المستقلة».

وفي أجواء تنافسية بانتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، شهدت صناديق الاقتراع بمختلف المواقع الانتخابية في العارضية إقبالاً طلابياً مع فتح باب التصويت في الثامنة صباحاً، فيما كان الحضور متفاوتاً ومحدوداً بالشويخ.

وفي ظل تنافس قائمتَي المستقلة والمستقبل الطلابي على مقاعد اتحاد الطلبة، شهد موقع العارضية، والذي يشمل 4 لجان انتخابية موزعة على كليتَي التربية الأساسية والدراسات التجارية، توافد المقترعون على صناديق الاقتراع من الصباح الباكر، في أجواء سادها حماس المتنافسين.

وسارت العملية بشكل سلس، مع توفير حواجز حديدية تنظم دخول الطلبة من بوابة الاقتراع إلى التدقيق على قيود الناخبين، ثم التوجه إلى الحاسب الآلي للتصويت، فطباعة الورقة لإيداعها في صندوق الاقتراع.

وفي موقع الشويخ كان الحضور الطلابي للاقتراع متفاوتاً، نظراً لانشغال الطلبة بمحاضراتهم الدراسية. وشمل الموقع 6 لجان انتخابية موزعة على الكليات والمعاهد التالية: الدراسات التكنولوجية، والعلوم الصحية، والمعهد العالي للاتصالات والملاحة والصناعي الشويخ، ومعهد التمريض، والمعهد العالي للطاقة، وكلية التمريض، والدورات الخاصة.

واتسم موقع حولي والصباحية بالهدوء، مع حضور ضعيف للمقترعين، ولم تكن الأجواء حماسية، مجرد تصويت للطالب في اللجنة الانتخابية، ثم المغادرة مباشرة، وشمل 3 لجان انتخابية: المعهد العالي للخدمات الإدارية، ومعهد التدريب الإنشائي، وصناعي الشويخ.

وشهدت العملية الانتخابية مشاركة العديد من الجهات، أبرزها إدارة العلاقات العامة، ومركز نظم المعلومات، وجهات خارجية من وزارتَي الصحة والداخلية. وأشاد المدير العام لـ «التطبيقي» د. حسن الفجام، بتنظيم العُرس الطلابي، متمنياً التوفيق لجميع المتنافسين والمقترعين في اختيار من يمثلهم.

back to top