إيطاليا تواصل صحوتها والدنمارك تقترب من النهائيات

نشر في 16-10-2023
آخر تحديث 15-10-2023 | 20:00
فرحة لاعبي المنتخب الإيطالي بالهدف الأول
فرحة لاعبي المنتخب الإيطالي بالهدف الأول
سجل المهاجم دومينيكو بيراردي هدفين ليقود إيطاليا للفوز 4- صفر على ضيفتها مالطا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمس الأول.

واصلت إيطاليا، بطلة النسخة الأخيرة، صحوتها وحققت فوزها الثاني تواليا بقيادة مدربها الجديد لوتشانو سباليتي عندما تغلبت على جارتها مالطا المتواضعة 4 - صفر، في الجولة السابعة من تصفيات كأس أوروبا في كرة القدم.

واستعدت إيطاليا بأفضل طريقة ممكنة للقمة المرتقبة غدا (الثلاثاء) أمام مضيفتها ووصيفتها إنكلترا على ملعب ويمبلي.

وسجل جاكومو بونافونتورا (23) ودومينيكو بيراردي (45+1 و64) ودافيدي فراتيسي (90+3) الأهداف.

وهو الفوز الثاني لإيطاليا في ثالث مباراة دون خسارة بقيادة سباليتي خليفة روبرتو مانشيني المنتقل الى تدريب المنتخب السعودي، فعززت موقعها في المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف إنكلترا.

وفي المجموعة ذاتها، استعادت أوكرانيا توازنها بفوزها على ضيفتها مقدونيا الشمالية 2 - صفر في براغ سجلهما غريغوري سوداكوف (30) وأولكسندر كاراييف (90+6).

وهو الفوز الثالث لأوكرانيا في التصفيات والأول بعد تعادل مع إنكلترا وخسارة أمام إيطاليا، فرفعت رصيدها إلى 10 نقاط من ست مباريات، في حين تجمد رصيد مقدونيا الشمالية عند سبع نقاط في المركز الرابع من ست مباريات.

الدنمارك وسلوفينيا تقتربان

عزز المنتخبان الدنماركي والسلوفيني صدارتهما للمجموعة الثامنة عندما أكرما وفادة ضيفيهما الكازاخستاني 3 - 1 والفنلندي 3 - صفر تواليا.

وهو الفوز الخامس لكل من المنتخبين في التصفيات مقابل تعادل وخسارة فرفعتا رصيدهما الى 16 نقطة في المركز الاول، في حين تجمد رصيد كل من فنلندا وكازاخستان عند 12 نقطة في المركز الثالث.

وسجل يوناس ويند (36) وروبرت سكوف (45+2 و48) أهداف الدنمارك، ويان فوروغوفسكيي (58) هدف كازاخستان.

وفي المجموعة ذاتها، حققت إيرلندا الشمالية فوزها الثاني في التصفيات والأول بعد خمس هزائم متتالية عندما أكرمت وفادة ضيفتها سان مارينو بثلاثية نظيفة.

المجر تفك الشراكة مع صربيا

وخطت المجر خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات بفضها شراكة صدارة المجموعة السابعة مع ضيفتها صربيا عندما تغلبت عليها 2 - 1 في بودابست.

وهو الفوز الثالث تواليا للمجر والرابع في التصفيات التي لم تنهزم فيها حتى الآن، فرفعت رصيدها إلى 13 نقطة وابتعدت بفارق ثلاث نقاط عن شريكتها السابقة صربيا التي منيت بالخسارة الثانية وتجمد رصيدها عند 10 نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، فازت ليتوانيا على مضيفتها بلغاريا بهدفين نظيفين سجلهما بيوس سيرفيس في الدقيقتين 45 و55.

back to top