«الفراعنة» في اختبار ودي صعب أمام «محاربي الصحراء»

نشر في 15-10-2023
آخر تحديث 15-10-2023 | 19:57
جانب من تدريب المنتخب المصري
جانب من تدريب المنتخب المصري

يخوض المنتخب المصري في السابعة من مساء اليوم، مواجهة ودية قوية حين يلاقي نظيره الجزائري على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار، إضافة إلى خوض تصفيات كأس العالم 2026.

ويتفوق المنتخب المصري في تاريخ المواجهات السابقة، والتي التقى خلالها المنتخبان في 21 مباراة من قبل، فاز «الفراعنة» في 7 منها، فيما انتصر «محاربو الصحراء» في 6، وحسم التعادل 8 لقاءات.

يُذكر أن آخر مواجهة بين الفريقين في ديسمبر 2021 ببطولة كأس العرب في قطر، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ونفدت تذاكر هذه المباراة المرتقبة، بعدما طرحها مجلس أبوظبي الرياضي، إذ تسابقت الجاليتان المصرية والجزائرية على شرائها في بداية الأسبوع الماضي.

من جهته، طالب روي فيتوريا، مدرب المنتخب المصري، لاعبيه بضرورة تقديم أداء قوي في مواجهة الجزائر الليلة، وشدد على أنه لن يقبل بالمستوى الذي ظهروا عليه أمام زامبيا الأخيرة، بعيداً عن الفوز بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب حمدي فتحي نجم الوسط.

وشاهد فيتوريا آخر مباراة لعبها المنتخب الجزائري ضد منتخب الرأس الأخضر، والتي حسمها «محاربو الصحراء» لمصلحتهم بخماسية مقابل هدف.

وأكد المدرب البرتغالي، أن الجزائر مازالت أحد أفضل منتخبات القارة، وأنه من الضروري أن يكون لمصر أنياب قوية داخل الملعب، لضمان الفوز أو تفادي الخسارة علي أقل تقدير.

على الجانب الآخر، يسعى مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي هو الآخر إلى تجهيز لاعبيه لأمم إفريقيا وتصفيات المونديال بالشكل الأمثل، لذلك ينتظر أن يخوض اللقاء بالقوة الضاربة.

كان منتخب «محاربو الصحراء» فاز على نظيره الرأس الأخضر بنتيجة 5-1 الخميس الماضي، في المباراة الودية التي احتضنها ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الجزائرية.

back to top