«solutions by stc» راع بلاتيني لمنتدى الحكومة الإلكترونية العاشر

نشر في 15-10-2023
آخر تحديث 15-10-2023 | 18:21
شركة stc
شركة stc

أعلنت solutions by stc، الذراع المتخصصة لشركة الاتصالات الكويتية stc في توفير أحدث الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات للشركات، عن رعايتها البلاتينية لمنتدى الحكومة الإلكترونية العاشر (EGOV10) في الكويت، تحت شعار «مستقبل الحوسبة السحابية في الكويت»، برعاية وزير الدولة لشؤون البلديات وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، للعام الثاني على التوالي.

وفي خطوة تعكس الاهتمام بمستقبل الحوسبة في الكويت، سينعقد منتدى EGOV10 من 22 إلى 24 أكتوبر في قاعة البركة بفندق كراون بلازا – الكويت، بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وبتنظيم من ملتقى الاتحاد الكويتي للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية (KFEOCH) وإدارة شركة رازن افنتس Razen Events.

وبالنظر إلى مكانتها ودورها الرئيسي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، وكمركز متكامل لحلول الأعمال الرقمية، فإن مشاركة solutions by stc في المبادرة تتوافق بشكل مباشر مع الأهداف الأساسية التي تطمح الشركة إلى تحقيقها لقاعدة عملائها المتنامية في القطاعين الخاص والحكومي.

وفي بيان لها، قالت «solutions by stc» إن رعايتها ومشاركتها الفعالة في المنتدى أمر هام يعكس التزام الشركة المستمر بقيادة الابتكار في السوق الكويتي، ودعم الحكومة الكويتية طوال رحلة التحول الرقمي، تماشيا مع رؤية كويت جديدة 2035، وستعرض solutions by stc، من خلال المنتدى، قدراتها في قطاع الأعمال بين الشركات في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية، إضافة الى مجموعة من حلولها وخدماتها المتقدمة، والإنجازات التي حققتها في مجال الحوسبة السحابية، فضلا عن مناقشة قصص النجاح وشراكاتها الاستراتيجية مع خبراء وشركاء عالميين.

كما سلطت «solutions by stc» الضوء على أن المؤتمرات التقنية والمنتديات وورش العمل، مثل EGOV10، تلعب دورا مهما في تسريع اعتماد التقنيات الجديدة والمتطورة على نطاق واسع في جميع أنحاء الكويت، ولهذا السبب حرصت الشركة على رعاية المنتدى.

وسوف يتعمق هذا الحدث في موضوع «مستقبل الحوسبة السحابية بالكويت»، حيث يقدم رؤى حول اتجاهات الحوسبة السحابية العالمية التي يقدمها كبار موردي الخدمات السحابية العالمية والمحلية، كما سيوفر فرصا لتطوير الأعمال لموردي الخدمات السحابية من جميع أنحاء العالم، وستشمل المناقشات مزايا اعتماد الحوسبة السحابية، والتحديات التي تمت مواجهتها أثناء عملية الانتقال للحلول السحابية، وأفضل ممارسات تخفيف المخاطر.

ويعد المنتدى أيضا بمنزلة منصة لشركات التكنولوجيا المحلية والمستثمرين ليكونوا جزءا من هذه الرحلة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية ومراكز المعلومات وكبرى شركات القطاع الخاص. فمن خلال شراكته الاستراتيجية مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات (CAIT)، سيغطي المنتدى بعض المشاريع التي خطط لها الجهاز للنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت والتطوير المستمر لبرنامج الحكومة الإلكترونية. إضافة إلى ذلك، سيسلط المنتدى الضوء على الحوسبة السحابية وأبعادها والفوائد التقنية لأنظمة الأتمتة في الكويت، وستشمل النقاط الرئيسية عائد الاستثمار من الحوسبة السحابية من حيث ترشيد الإنفاق ورفع إنتاجية الجهات الحكومية، وستتاح للحاضرين خلال المنتدى فرصة دراسة الجوانب التخطيطية والتنفيذية والتشريعية للتحول إلى الحوسبة السحابية.

وسيعرض الحدث أيضا أفضل شركات وأنظمة وخدمات الحوسبة السحابية من الموردين العالميين والإقليميين والمحليين، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز صورة الكويت كسوق واعد لشركات التكنولوجيا المتقدمة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية لمقدمي خدمات الحوسبة السحابية.

جدير بالذكر أن «solutions by stc» شاركت كراعٍ رئيسي في النسخ السابقة لمنتدى الحكومة الإلكترونية، نظراً للدور المهم الذي يلعبه المؤتمر في إبراز التنمية الرقمية والخطة الاستراتيجية الوطنية نحو الابتكار والتحول الرقمي، وستستمر «solutions by stc» في رعاية مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تسريع وتمكين التحول الرقمي، إضافة إلى تطبيق الحلول الرقمية الحديثة باستخدام أحدث التقنيات المتاحة اليوم.

back to top