Ooredoo تطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي والصحة النفسية

نشر في 14-10-2023
آخر تحديث 14-10-2023 | 19:57
جانب من فعاليات الحملة
جانب من فعاليات الحملة

في إطار التزامها ببنود برنامجها الرائد في المسؤولية الاجتماعية، وحرصاً منها على صحة الموظفين، أطلقت Ooredoo الكويت، حملة شاملة ومشتركة في أكتوبر، بهدف التوعية بسرطان الثدي والصحة النفسية. تسلط الحملة التوعوية الضوء على التزام Ooredoo المتواصل برعاية موظفيها على المستوى الشخصي. ومن خلال مجموعة من المبادرات الواسعة، انطلقت الشركة في مسيرة لزيادة الوعي والمعرفة، ولتقديم جميع أشكال الدعم لقواها العاملة.

نهج شامل في مجال الصحة النفسية

ونظراً لأهمية الصحة النفسية، تشمل حملة «عش بصحة» من Ooredoo هذا الجانب أيضاً، لكونه جزءاً لا يتجزأ من الرفاهية الشاملة للفرد، وهذا ما تدركه الشركة وتعي ضرورة التعامل معه بفاعلية.

وتهدف الحملة إلى مواجهة الصور النمطية حول تحديات الصحة النفسية، داعية إلى إجراء نقاشات مفتوحة، وتوفير الدعم للموظفين الذين قد يحتاجونه، مع تعزيز بيئة عمل تولي اهتماماً متكاملاً، لا يقتصر على الصحة البدنية فحسب، بل والصحة النفسية أيضاً. كما اعتمدت Ooredoo نهجاً مبتكراً لتحقيق هذه الغاية، حيث قامت بتصميم مساحات مكاتبها، لتشمل رسائل تحفيزية وإيجابية، تم توزيعها استراتيجياً في مختلف أنحاء المبنى. وتظهر هذه الرسائل المحفزة على مكاتب الموظفين، وداخل المصاعد، وعلى الشاشات، وغيرها... كل ذلك بهدف تعزيز الثقة ورفع الروح المعنوية للموظفين.

«كوني واعية، كوني بأمان»

إن حملة «كوني واعية، كوني بأمان»، التي أطلقتها Ooredoo، تركز على أهمية الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي، خصوصاً خلال شهر التوعية بهذا المرض. ولأجل ذلك، عملت الشركة على تعزيز التزامها تجاه موظفاتها عبر تكوين شراكات مع بعض أفضل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، مؤمنة لهن خصومات خاصة وعلاجات حصرية. هذه الخطوة تظهر بوضوح التزام Ooredoo برفاهية موظفاتها، وتعكس جهودها المستمرة لضمان سلامتهن.

وإضافة إلى تلك الخطوة، قامت Ooredoo بدعوة خبراء طبيين، لمشاركة الموظفين رؤى قيّمة، حول أساليب الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتقديم معلومات تفصيلية حول الوقاية والعلاج. وقد شملت الجهود أيضاً تقديم نصائح استشارية أساسية تهدف إلى تزويد الموظفين بالمعرفة والوعي الضروريين لتحمُّل مسؤولية صحتهم بشكل أكثر فاعلية.

كما استضافت الشركة أخيراً حدثاً ملهماً في برج Ooredoo على شكل جلسة نقاشية، جمعت بين الناجين من مرض السرطان، موظفات الشركة، وطبيباً متخصصاً، حيث قدَّم هذا الحدث منصة للحوارات المحفزة، ولتعزيز روح التفاؤل، متيحة لهؤلاء الناجين الشجعان فرصة مشاركة الحضور بقصصهم وتجاربهم الشخصية طوال رحلة العلاج.

وكجزء من نهجها الشامل، تقوم Ooredoo بنشر سلسلة من رسائل التوعية بين الموظفات، مشجعة إياهن على تبني عادات صحية. وتسهم هذه المبادرة في تعزيز الوعي الصحي داخل المجتمع الكويتي، وتمكن السيدات من الحصول على المعرفة اللازمة لاتخاذ قرارات سليمة بشأن صحتهن.

back to top