الأولمبي في بروفة قطرية بالدوحة اليوم

• ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في كأس آسيا

نشر في 15-10-2023
آخر تحديث 14-10-2023 | 18:42
جانب من تدريبات منتخب الكويت الأولمبي
جانب من تدريبات منتخب الكويت الأولمبي
يخوض منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم اليوم بروفة ودية بالدوحة، في مواجهة صاحب الأرض المنتخب القطري، عند السابعة مساء، على ملعب نادي الغرافة، ضمن خطة الاستعداد لمنافسات كأس آسيا تحت 23 عاما المقررة في قطر خلال أبريل 2024.

يحل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم ضيفا على نظيره القطري في السابعة مساء اليوم، على استاد الغرافة، في مباراة ودية ضمن خطة الاستعداد لمنافسات كأس آسيا، المقرر إقامتها في الدوحة أبريل المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

واختتم «الأزرق الأولمبي»، تحت قيادة مدربه البرتغالي ايمليو بيكسي، استعداداته للمباراة أمس، وسط جاهزية في الصفوف من دون غيابات باستثناء العناصر التي تم تصعيدها للمنتخب الأول، عبدالرحمن كميل، وسلمان العوضي، ومحسن فلاح، إلى جانب عبدالعزيز ناجي بداعي الإصابة في الرباط الصليبي.

وشهدت تدريبات المنتخب التي انطلقت منذ الأحد الماضي في الكويت، ومن ثم الانتقال إلى الدوحة 12 الجاري، جدية كبيرة من اللاعبين، ورغبة في الحضور بقوة أمام العنابي القطري لتغيير الصورة المتراجعة التي ظهر عليها الأزرق الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية، التي اقيمت مؤخرا في الصين.

وركز مدرب المنتخب أثناء التدريبات على أهمية اللعب السريع وتضييق المساحات خصوصا في الجانب الدفاعي لإيقاف الخطورة الهجومية التي يتميز بها المنتخب القطري، ويجد بيكسي في التراجع الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة أفضل الحلول لمواجهة أصحاب الأرض، أملا في خطف هدف الفوز، أو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.

وتضم صفوف منتخب الكويت العديد من الأوراق، بداية من الحارس عبدالرحمن الفضلي، مرورا بعثمان الدوسري، ويوسف الحقان، وبندر المطيري، وصولا إلى عبدالرحمن العنزي، وحمد الطويل، والكثير من اللاعبين المميزين.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب القطري المباراة تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي إليديو فرناندو فالي، والذي تولى المهمة خلفا لمواطنه برونو ميجيل.

ولم يحقق العنابي النتائج المرجوة أيضا في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، بعد أن ودع المنافسات من الدور الأول، إلا أن صفوف الفريق تضم العديد من العناصر المميزة، بداية من قائد المنتخب نايف الحضرمي وخالد علي وتميم منصور مفتاح وأحمد الراوي ولطفي ماجر، وأيضا سيف الدين حسن، وجاسم جابر.

ويدرك مدرب منتخب قطر البرتغالي إليديو فرناندو أن الفوز لن يكون سهلا في مواجهة الكتيبة الزرقاء تسعى إلى الهدف نفسه في المباراة.

back to top