«حماية البيئة» تشارك في عملية «السلاحف البحرية»

نشر في 14-10-2023
آخر تحديث 14-10-2023 | 18:34
بهزاد خلال استقبالها وفد السفارة اليابانية
بهزاد خلال استقبالها وفد السفارة اليابانية

أكدت أمين عام الجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد أن حملة تنظيف الشواطئ السنوية التي تحمل شعار (السلاحف البحرية) وتنظمها الجمعية سنوياً بالتعاون مع السفارة اليابانية والهيئة العامة للبيئة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والمنظمات المدنية والفرق والمجاميع التطوعية، للعام 24 على التوالي، أصبحت ملتقى سنوياً رمزياً للتفاعل مع مكانة البيئة في خطط التنمية المستدامة.

وقالت بهزاد في تصريح صحافي على هامش استقبالها وفد السفارة اليابانية للتنسيق على الخطوط العريضة لتنظيم الحملة هذا العام والتي تشارك الجمعية في تنظيمها منذ انطلاقها في عام 2000.

وأوضحت أن الفعالية ستقام السبت 4 نوفمبر المقبل، لافتة إلى أن المشاركة في تنظيم الحملة تأتي من خلال المسؤولية المجتمعية للجمعية والهادفة إلى تعزيز العمل التطوعي، خصوصا في مجال حماية البيئة من التلوث.

وأضافت أن الحملة تنظم سنويا بالتعاون مع الجمعية اليابانية بهدف إحياء العمل التطوعي، وأن عدد المتطوعين من فرق ولجان الجمعية وطلبة المدارس يزداد سنوياً، مشيرة إلى أن «تنظيم الحملة وإن كان رمزياً إلا أن الرسالة التي تصل للجميع هي أهمية الحفاظ على موارد البيئة ونظافتها».

back to top