خاص

«اتحاد كندا» لـ «الجريدة•» : ضرورة تسهيل القبول بـ «الطب»

نشر في 15-10-2023
آخر تحديث 14-10-2023 | 18:31
رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع كندا  فالح العجمي
رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع كندا فالح العجمي

طالب رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع كندا، فالح العجمي، بضرورة تسهيل إجراءات القبول لطلبة الطب، الذين اجتازوا مرحلة البكالوريوس، والمؤهلين لدخول الكلية الطبية، والتي تكون خاصة بمرحلة التخصص.

وقال العجمي، لـ «الجريدة»: «في حال عدم اجتياز الطالب للشروط، نطالب بتحويل بعثته إلى دولة أخرى، أو اعتماد خطط بديلة، حتى لا يكون هناك تأخير لمستقبل الطلبة».

وذكر أن هناك العديد من الطلبة قاموا بسحب بعثتهم الدراسية من كندا، تخوفاً من المرحلة الانتقالية، والتي تكون بين مرحلتي البكالوريوس والتخصص، تحسباً لعدم استيفاء الشروط المطلوبة.

وتابع: «يجب أن تكون هناك خطوات بديلة في حال عدم اجتياز شروط الطب، وأن تكون البدائل مع جامعات خارج كندا، ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وجامعات أخرى».

وكشف العجمي عن أن الاتحاد يعد خطة في الوقت الحالي لاستقبال الطلبة المستجدين الذين تأخروا بإجراءات القبول في يناير 2024، كما أن «هناك دفعة جديدة سوف نستقبلهم خلال نوفمبر المقبل، مع إعداد لقاء تنويري لهم، لتعريفهم على النظام الدراسي الخاص في كندا».

وأفاد بأن الاتحاد سينظم ورش عمل للطلبة المجتازين لشروط الكلية الطبية، وهي بعد مرحلة البكالوريوس، التي تتطلب بعض التوجيهات، وتتضمن الأسئلة والإجابات الخاصة في المقابلة الشخصية.

back to top