نواب يؤيدون «جلسة خاصة» لنصرة «الأقصى»

نشر في 13-10-2023 | 17:33
آخر تحديث 14-10-2023 | 18:36
المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

شدد عدد من النواب على ضرورة عقد جلسة خاصة لمجلس الأمة، من أجل مناقشة الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية، تكون دعماً لأهل غزة، وأيد النواب الدعوة التي أطلقها النائب حمد المدلج لعقد تلك الجلسة المهمة، معتبرين أنها مستحقة في هذا التوقيت لنصرة الأشقاء في فلسطين.

وقال المدلج، في معرض دعوته النيابية، «ضعف أممي وتواطؤ غربي وتردد إسلامي وعربي في قضية لا تقبل القسمة»، مضيفا: «نصرة لأقصى العزة ‏وكرامة لدماء غزة، ‏سنتقدم بطلب عقد جلسة خاصة دعماً لغزة، وتجريماً وتقبيحاً لصهيون».

تأييد

ورحب النائب سعود العصفور بدعوة الجلسة الخاصة، بقوله: «كل التأييد والدعم لطلب جلسة خاصة تأييداً لغزة وللمقاومين الصامدين فيها»، وذكر النائب شعيب شعبان: ‏«نؤيد كل ما يؤدي إلى نصرة القضية، كما أبدي دعمي لمقترح النائب أسامة الزيد بشأن الأفراد المتعاطفين، والنائب حمد المدلج بشأن الجلسة الخاصة ومقاطعة الوفود».

وكشف شعبان قائلا: «سأتقدم بطلب إضافة طرح موضوع عام للمناقشة في نفس الجلسة، بشأن توقيع عقوبات على العلامات التجارية المحلية ووكلاء الدولية، المتعاطفين مع الكيان الصهيوني».

وعلق النائب حمد العليان بقوله: «كل التأييد والدعم لطلب جلسة خاصة تأييدا لغزة وللمقاومين الصامدين فيها، نسأل الله لهم النصر والتمكين».

نصرة الأقصى

كما أيد النائب جراح الفوزان عقد الجلسة الخاصة، قائلا: «نصرة للأقصى ودفاعا عن أهلنا في غزة لابد من عقد الجلسة الخاصة لمجلس الأمة نصرة لفلسطين والقدس».

أما النائب داود معرفي فقال: «ستكون لنا وقفة في مجلس الأمة ضد أي جهة خاصة تعلن دعمها لإسرائيل»، مؤيداً عقد الجلسة الخاصة على طريق دعم المقاومة الفلسطينية ونصرة للمسجد الأقصى والقدس.

وذكر النائب أسامة الشاهين أن الكويت، مجلسا وحكومة وشعبا، وجهت رسالة إلى العالم أجمع بالموقف الكويتي المناصر للقضية الفلسطينية، مضيفا: «لن نتوانى بالدفاع عن المقدسات الشريفة ودعم الأشقاء في فلسطين».

وأكد النائب عبدالله المضف أنها «ليست قضية فلسطين وحدها، بل قضية كل مسلم، وسيكون لمجلس الأمة دور كبير في نصرة القدس».

back to top