«الأرصاد»: طقس نهاية الأسبوع حار نهاراً ورطب نسبياً ومائل للحرارة أول الليل ومعتدل آخره

نشر في 12-10-2023 | 11:52
آخر تحديث 12-10-2023 | 19:39
مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي
مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع سيكون حاراً نهاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية ومائلاً للحرارة أول الليل ومعتدل الحرارة آخره.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الخميس أن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يضعف تدريجياً ويكون مصحوباً بكتلة هوائية حارة ورطبة أحياناً مع رياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وذكر القراوي أن طقس نهار اليوم حار ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 39 و42 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و 4 أقدام.

وأضاف أن الطقس الليلة سيكون مائلاً للحرارة إلى معتدل ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و29 أما البحر فخفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأفاد ان طقس غد سيكون حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 39 و42 أما البحر فخفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن طقس ليل غد سيكون مائلاً للحرارة إلى معتدل ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 23 و28 درجة مئوية وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبالنسبة ليوم السبت نهاراً توقع القراوي أن يكون حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 38 و41 درجة مئوية وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن ليل السبت سيكون مائلاً للحرارة إلى معتدل ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و28 درجة مئوية أما البحر فخفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

back to top