أغيلار: إسبانيا وجهة سياحية مفضلة للكويتيين

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 20:31
السفير أغيلار خلال مشاركته في «إسبانيا الفاخرة»
السفير أغيلار خلال مشاركته في «إسبانيا الفاخرة»

أكد السفير الإسباني لدى البلاد ميغيل مورو أغيلار أن الكويتيين يعرفون إسبانيا جيدا، وهي ضمن وجهاتهم السياحية المفضلة، مشيراً إلى أن بلاده تتمتع بإمكانات سياحية هائلة وتنوع ثقافي وحضاري مميز، جعلها من أبرز الوجهات السياحية حول العالم.

وفي تصريحات للصحافيين على هامش العرض التقديمي بعنوان «إسبانيا الفاخرة»، والذي أقيم في الكويت مساء اليوم الأول لدعم السياحة في إسبانيا، أعرب أغيلار عن سعادته بوجود وفد «إسبانيا الفاخرة»، برئاسة الأميرة بياتريس دي اورلينز، مشيرا إلى أن زيارة الوفد تتزامن مع احتفالات السفارة بالعيد الوطني الإسباني في الكويت.

وأضاف أن بلاده تتمتع ببنية تحتية سياحية رائدة تناسب مختلف الأذواق والمستويات، مبينا أن إسبانيا لديها العديد من الأماكن الساحرة والجذابة، والتي بحاجة إلى أن يكتشفها السائح الكويتي.

من جهتها، أكدت الأميرة دي اورلينز أن «إسبانيا الفاخرة» منظمة غير ربحية تهدف إلى تعزيز السياحة الإسبانية في مختلف دول العالم، والتعريف بإمكاناتها المتنوعة والمختلفة من مناظر طبيعية خلّابة وأماكن تاريخية ساحرة وتلائم مختلف الأنشطة السياحية، معربة عن سعادتها بزيارتها الأولى للكويت، والتي وصفتها بـ«البلد الساحر»، مشيدة بكرم أهلها وحسن استقبالهم.

بدورها، أوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة إسبانيا الفاخرة، كريستينا مارتن بلاسي أن هذه هي زيارتهم الأولى للكويت، داعية الكويتيين إلى اكتشاف ما تزخر به بلادها من مقومات سياحية لكل الفئات.

back to top