«المهندسين» لتوحيد البدلات والتوظيف بـ «الصحة» و«الأوقاف»

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 20:24
مبنى جمعية المهندسين
مبنى جمعية المهندسين

جدد رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل التأكيد على الاهتمام بالمهندسين وقضاياهم، وتطوير مهاراتهم في مختلف مواقع العمل، والحفاظ على مكتسباتهم المالية والمعنوية وفق القانون والأنظمة.

جاء ذلك خلال لقاء العتل برؤساء اللجان التطوعية في الجمعية، وبعض الأعضاء مساء أمس الأول، بحضور أمين السر فهد العتيبي، والمدير العام وليد المطوع، ونواب المدير العام.

وقدم رئيس الجمعية عرضاً موجزاً عما تم القيام به على مختلف الصعد، وقال إنه تمت مخاطبة مجلس الوزراء لتوحيد البدلات لتكون كل الوزارات جهات استقطاب للمهندسين، لافتاً إلى أنه تمت مخاطبة مجلس الوزراء حول توحيد هذه البدلات، ووجود نقص في تعيين المهندسين بوزارتي الصحة والأوقاف.

وأكد وضع الجمعية برنامجاً متكاملاً لتطوير المهارات الفنية للمهندس، من خلال إعادة تشكيل مجلس التصنيف لمنح شهادات للمهندس المحترف والاستشاري والإشراف، وتطوير البنية التحتية لمركز التدريب وإقامة دورات تدريبية لحديثي التخرج لمساعدة المهندسين لرفع مستواهم المهني والفني وتدريبهم للحصول على وظيفة بأقرب وقت ممكن في القطاعين العام والخاص.

وأشار العتل إلى توقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون مع وزارات الدولة وبعض الجهات الدولية للاعتراف بالشهادات التي تمنحها الجمعية، مضيفاً أن الجمعية أول جهة توقع اتفاقية تعاون مع المجلس التنفيذي للمهندسين المدنيين البريطاني، للاعتراف بشهادات المهندسين المحترفين والاستشاريين الممنوحة من الجمعية، وهي شهادة معترف بها دولياً.

وأعرب عن قرب تفعيل ديوانية المهندس، وبدء موسمها الجديد، من خلال استقبال عدد من الشخصيات المؤثرة في العمل الهندسي والخدمة المجتمعية، لافتاً إلى أن الجمعية بصدد الانتهاء من البنية التحتية للربط الإلكتروني مع مع اتحاد المكاتب الهندسية وبلدية الكويت.

back to top