الأزرق يواجه الإمارات ودياً في دبي اليوم

• مباراة دولية لتجهيز المنتخبين للتصفيات الآسيوية

نشر في 12-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 19:49
بينتو يوجه فيصل زايد واللاعبين أثناء التدريب
بينتو يوجه فيصل زايد واللاعبين أثناء التدريب
يخوض منتخب الكويت لكرة القدم مواجهة ودية دولية عند السابعة من مساء اليوم أمام نظيره الإماراتي على استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي.

يحل منتخب الكويت الأول لكرة القدم ضيفاً على نظيره الإماراتي في السابعة من مساء اليوم على استاد آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي، ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وكان «الأزرق» دخل في معسكر بالإمارات من الأحد الماضي، من أجل مواجهة الإمارات، وأيضاً مواجهة المنتخب السوري بمباراة ودية في 16 الجاري في دبي.

ولا تشهد صفوف الكويت أي غيابات على مستوى 24 لاعباً، الذين تم ضمهم لـ «الأزرق»، وهو ما يمنح الجهاز الفني، بقيادة البرتغالي روي بينتو، الأريحية لاختيار العناصر المناسبة للقاء.

ويدرك بينتو أن المواجهة مهمة جداً لتقييم مدى تطور «الأزرق»، وأيضاً لتجاوز الأخطاء التي وقع فيها المنتخب بالودية الأخيرة أمام قرغيزستان بثلاثة أهداف لهدف.

ومن المنتظر أن يدخل توليفة «الأزرق» بعض العناصر الجديدة، لاسيما محسن فلاح، ليكون أحد خيارات المنتخب في الجهة اليسرى، كذلك سلمان العوضي في مركز الهجوم، إلى جانب محترف حتا الإماراتي شبيب الخالدي.

ويعوِّل بينتو على عناصر الخبرة، مثل: خالد إبراهيم وفهد الهاجري في الدفاع، وأحمد الظفيري وفيصل زايد وسلطان العنزي في الوسط، إلى جانب العناصر الواعدة، بداية من الحارس عبدالرحمن كميل، ومبارك الفنيني، وبدر طارق، وأحمد الزنكي، وعيد الرشيدي، وصولاً لمحمد دحام، وعذبي شهاب، وعبدالله الفهد.

وشدد مدرب «الأزرق» خلال التدريبات الأخيرة على أهمية اللعب السريع، والتحرك من دون كرة، لخلق مساحات في دفاعات المنتخب الإماراتي، إلى جانب التركيز على الكرات العرضية، لمنح المهاجمين فرصة تسجيل أهداف.

ومن خلال التدريبات الأخيرة أيضاً تبدو رغبة «الأزرق» كبيرة في جس نبض أصحاب الأرض، المنتخب الإماراتي، من خلال التركيز على المناطق الدفاعية، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، وهي الخطة نفسها التي أتت بثمارها في مواجهة المنتخب البحريني بالمعسكر الماضي.

اهتمام إماراتي

على الجانب الآخر، يولي الاتحاد الإماراتي المباراة أهمية كبيرة، بعد أن قدَّم دعوة للجماهير لحضور المباراة بالمجان، وسط تطلعات لتقديم مستوى لائق في المباراة يعزز من القدرات المعنوية في بداية مشوار الاستعداد لتصفيات كأس العالم، وكأس آسيا.

ويدرك مدرب المنتخب الإماراتي، البرتغالي باولو بينتو، أن «الأزرق» من المنتخبات التي دائماً ما تتألق في المواجهات الخليجية، كما أن نتائج الكويت الأخيرة في تصاعد، وهو ما يستدعي الحذر، لعدم تلقي الخسارة بين جماهيره.

وضم باولو 28 لاعباً لمواجهتَي الكويت ولبنان، إلا أن الحارس محمد الشامسي غادر المعسكر للإصابة.

ومن بين الأسماء البارزة في صفوف المنتخب الإماراتي، المهاجم علي مبخوت، وعيسى خلفان، وكايو كانيدو، وخليفة الحمادي، وعلي سالمين.

back to top