الأرجنتين والبرازيل للحفاظ على سجلهما المثالي

نشر في 12-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 19:34
ميسي خلال تدريبات منتخب التانغو
ميسي خلال تدريبات منتخب التانغو

يسعى العملاقان الأرجنتيني، بطل العالم، والبرازيلي إلى المحافظة على سجلهما المثالي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، حين يلعبان على أرضيهما اليوم الخميس (فجر الجمعة)، في الجولة الثالثة ضد الباراغواي وفنزويلا تواليا.

وبدأت الأرجنتين مشوارها نحو مونديال 2026، حين ستدافع عن اللقب الذي توجت به نهاية 2022 في قطر على حساب فرنسا بركلات الترجيح، بالفوز على الإكوادور 1-0 في بوينس أيرس، ثم بوليفيا 3-0 في لاباز، بينما فازت البرازيل على بوليفيا 5-1 خارج الديار، ثم البيرو في ليما 1-0.

وتصدر ليونيل ميسي تشكيلة الأرجنتين التي استدعاها المدرب ليونيل سكالوني لمباراتي الباراغواي ثم البيرو الثلاثاء في ليما، حتى قبل عودته الى فريقه إنتر ميامي الأميركي الذي ابتعد عنه بسبب الإصابة.

وتبدو البرازيل مرشحة لتحقيق فوزها الثالث تواليا في مواجهة ضيفتها فنزويلا، التي جمعت 3 نقاط من مباراتيها الأوليين بالفوز على الباراغواي 1-0، بفضل هدف لسالومون روندون من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع في الجولة الثانية التي شهدت أيضا فوزا قاتلا لـ«السيليساو» على البيرو خارج الديار، بهدف سجله ماركينيوس في الدقيقة الأخيرة.

وتفتتح الأوروغواي الجولة الثالثة بمواجهة صعبة أخرى أمام مضيفتها كولومبيا الباحثة عن نقطتها السابعة، وبالتالي البقاء قريبة من الأرجنتين والبرازيل أو حتى التفوق عليهما أو على أحدهما في حال التعثر أمام الباراغواي وفنزويلا، وبعد المعاناة على الارتفاع العالي في كيتو، تجد الأوروغواي نفسها الخميس أمام ظروف صعبة أخرى في بارانكيا، حيث تلعب كولومبيا مبارياتها البيتية على أمل الاستفادة من اعتيادها على الطقس الحار جدا هناك.

والارتفاع العالي سيشغل أيضاً بال الإكوادور حين تحل ضيفة على بوليفيا في لاباز، حيث تسعى الأخيرة إلى استعادة توازنها بعد خسارتها مباراتيها الأوليين، بينما تبحث ضيفتها عن فوز ثانٍ أو العودة أقله بنقطة التعادل، وتتواجه تشيلي مع البيرو في ديربي محيط الهادئ، حيث يسعى كل من المنتخبين إلى فوزه الأول بعد الاكتفاء بنقطة في الجولتين الأوليين.

مولينا: ميسي في حالة جيدة

قال مدافع منتخب الأرجنتين، نائويل مولينا، إنه يرى نجم المنتخب ليونيل ميسي بحالة جيدة، لكنه يعتقد أنه بحاجة إلى تنظيم الأحمال البدنية، خصوصاً أنه تعافى أخيراً من الإصابة.

وكان ميسي (36 عاما) قد تعافى من إصابة بتمزق في عضلة الفخذ اليسرى الخلفية مع فريقه إنتر ميامي الأميركي.

وقال مولينا: «ميسي تعافى للتو من إصابة ويحتاج إلى تنظيم الأحمال، وبعدها سيقرر هو مع المدرب (ليونيل سكالوني) مسألة المشاركة من عدمها».

وشارك ميسي في مواجهة فريقه الأخيرة بالقسم الشرقي أمام سينسيناتي، التي خسرها إنتر، ليفشل في التأهل للأدوار الإقصائية للدوري الأميركي، بعد غياب دام 17 يوما عن الإصابة.

back to top