ديميتروف يقصي ألكاراس ويتأهل لربع نهائي «شنغهاي»

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 19:32
ديميتروف
ديميتروف

وضع البلغاري غريغور ديميتروف، الـ19 عالمياً، حداً لهزائمه أمام الإسباني كارلوس ألكاراس الثاني، وأقصاه من الدور ثمن النهائي لدورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بالفوز عليه 5-7 و6-2 و6-4 اليوم الأربعاء.

وكانت مباراة اليوم المواجهة الثالثة بين ألكاراس وديميتروف هذا الموسم، ونجح البلغاري، البالغ 32 عاماً، في استعادة اعتباره من الإسباني الشاب الذي تفوق عليه في الدور الثالث لدورة مدريد لماسترز الألف، وربع نهائي دورة لندن، كما فعل العام الماضي في المواجهة الأخرى بينهما حين تغلب على البلغاري في الدور الثالث لدورة باريس لماسترز الألف.

وبذلك أنهى ديميتروف (32 عاماً) مشوار المصنف أولا في هذه الدورة عند ثمن النهائي في نتيجة مخيبة أخرى، إذ إن الإسباني قادم من خروج على يد الإيطالي يانيك سينر في الدور نصف النهائي لدورة الصين المفتوحة، بعدما انتهى مشواره أيضاً عند دور الأربعة في بطولة فلاشينغ ميدوز على يد الروسي دانييل مدفيديف.

ويلتقي ديميتروف في ربع النهائي الثاني له في شنغهاي (وصل الى هذا الدور عام 2017) والـ17 في دورات الماسترز ألف نقطة التي أحرز فيها لقباً وحيداً عام 2017 في «سينسيناتي»، التشيلي نيكولاس خاري الذي بلغ هذا الدور لأول مرة في هذه الدورات بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و5-7 و6-3.

كما بلغ الدور ذاته وللمرة الثانية فقط في تاريخ مشاركاته في دورات الماسترز الألف نقطة، الفرنسي أوغو أومبير بفوزه على الأميركي دجاي دجاي وولف بسهولة تامة 6-1 و6-2، ليواجه الفائز من لقاء الروسي أندري روبليف الخامس والأميركي الآخر تومي بول الثاني عشر.

back to top