اكتمال أعمال صيانة مصفاة في فيتنام

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 18:52
مصفاة نفط
مصفاة نفط

قالت شركة نغي سون، أكبر مصفاة في فيتنام، إنها أكملت أعمال صيانة رئيسية في المنشأة، قبل أسبوع من الموعد المقرر. وبحسب «رويترز» قالت الشركة إن مصفاة نغي سون للبتروكيماويات التي تبلغ طاقتها 200 ألف برميل يوميا ستستأنف مبيعات الوقود المكرر اعتبارا من يوم الخميس.

مصفاة نغي سون مملوكة بنسبة 35.1 في المئة لشركة ايديميستو كوسان اليابانية، و35.1 في المئة لمؤسسة البترول الكويتية، و25.1 في المئة لشركة النفط الحكومية الفيتنامية بتروفيتنام، و7 في المئة لشركة ميتسوي للكيماويات.

وقالت الشركة إنه تمت إعادة تشغيل جميع وحدات المصفاة، مضيفة أنها ستزيد الطاقة التشغيلية للمحطة بأكملها خلال الأيام المقبلة.

وفي أغسطس أظهرت وثيقة رسمية وقعها وزير النفط الكويتي، واطلعت عليها «رويترز» أن المصفاة قد تتكبد خسارة مليار دولار هذا العام، بسبب تقلب الأسعار وزيادة مدفوعات الفائدة على القروض وتوقف أعمال الصيانة.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية آنذاك إنها طلبت من «بتروفيتنام» اقتراح إجراءات لمعالجة الصعوبات التي تواجهها المصفاة «بما في ذلك إعادة الهيكلة المالية لضمان كفاءة عملياتها»، ومن المتوقع أن يتوصل المستثمرون في المصفاة إلى اتفاق بحلول نهاية نوفمبر لزيادة القدرة المالية للمصفاة «لضمان عملياتها المستمرة والمستقرة في المستقبل».

back to top