Ooredoo تمكّن موظفيها من خلال برامج القيادة المستمرة

• أطلقت برنامجاً مكثفاً لدعم المتميزين وشاغلي المناصب القيادية في 2023 و2024

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 18:39

تتخذ شركة Ooredoo الكويت، خطوات جادة نحو تمكين موظفيها من خلال برامج القيادة المستمرة. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، أطلقت الشركة برنامجاً مكثفاً مخصصاً لتمكين الموظفين الذين يشغلون مناصب قيادية خلال العامين 2023 و2024.

ويهدف هذا البرنامج الطموح إلى دعم فئات مختلفة من موظفي الشركة، وهم: الموظفون ذوو الأداء المتميز، والموظفون الذين يشغلون مراكز قيادية مهمة، بالإضافة إلى توجيه اهتمام خاص نحو المواهب الشابة الموجودة في الشركة، كما يأتي ذلك جزءاً من التزام Ooredoo الكويت بتطوير مهارات وقدرات كوادرها القيادية والمستقبلية، وهو جزء مهم من استراتيجيتها للنجاح والتطور المستدام في عالم الاتصالات.

وفي إطار هذا البرنامج المتميز، قامت مجموعةٌ من الكتّاب والمفكرين البارزين على الساحة العالمية بتقديم مساهمات قيّمة، من خلال إلقاء الندوات والمحاضرات في عدد من المواضيع الجوهرية، ومن بين هؤلاء الشخصيات، يتألق الكاتب العالمي جون غراي، بمؤلفاته الرائدة في مجال العلاقات الإنسانية، وعلى وجه الخصوص، كتابه الأكثر مبيعاً على مستوى العالم «الرجال من المريخ، النساء من الزهرة»، كما شارك كل من الكاتب وورن نايت، الخبيرة كلوديا لاموث، المدربة إينيس مورا، بالإضافة إلى الكاتب الشهير بول سلون، والمؤلف الغني عن التعريف، بول سميث، في تقديم جلسات مُلهمة وتوجيهات غنية طوال فترة البرنامج.

تمكين النساء

تهدف الشركة إلى تعزيز دور المرأة والارتقاء بمكانتها في الوظائف التنفيذية والقيادية، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، نظمت Ooredoo الكويت برنامجاً مكثفاً خصيصاً لتمكين موظفاتها في المناصب القيادية، وشمل هذا البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تسعى إلى نشر الوعي، وتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة المهمة من موظفي الشركة.

ومن بين هذه المبادرات، تأتي ندوة جون غراي التي نُظِمَت بهدف تسليط الضوء على مجموعة من الأساليب والاستراتيجيات التي تساهم في تعزيز الثقة بالنفس، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي. يُسلط هذا الحدث الضوء على أهمية خلق بيئة عمل متجانسة ومتكاملة. وركزت المناقشات خلال هذه الندوة على تبني أساليب قيادية ملهمة وتحقيق التوازن المثالي بين العمل والحياة، مع التأكيد على أهمية التنوع والابتكار في بيئة العمل.

ونجحت الندوة في استقطاب جمهورٍ واسعٍ من كلا الجنسين، شارك فيها موظفون من مختلف الإدارات، سواء أصحاب المراكز القيادية الحاليين والمستقبليين، أو المحترفين الذين يسعون لصقل مهاراتهم بهدف تحقيق تغيير إيجابي في بيئات عملهم.

من ناحيته، عبّر الكاتب الشهير جون غراي عن سعادته لزيارته الكويت واستضافته من قبل Ooredoo الكويت. وشدد على أهمية دور المرأة في العالم الوظيفي، مؤكداً أن دعمها في مكان العمل، يساعدها على تحقيق التوازن بين متطلباتها الشخصية والمهنية.

القطاع التكنولوجي

إن «منتدى إطار التحول اليومي»، الذي قامت Ooredoo الكويت بتصميمه بدقة، يأتي كجزء من الجهود المُكثفة والمستمرة لدعم قطاع الأعمال في مواجهة تحديات عملية تبني التحول الرقمي ضمن إطار العمل. هذا البرنامج الشامل لا يقدم للمشاركين تقييماً عميقاً ومفصلاً للمشهد الرقمي فحسب، ولكنه يُزوِّدَهم أيضاً بإستراتيجيات فعّالة للتغلب على العقبات والتحديات المُرتبطة به، ليعزز استمراريتهم ووجودهم في طليعة قطاعاتهم الصناعية.

إن إطار العمل الأساسي للمنتدى يتألف من 3 عناصر أساسية، تضمن نجاح رحلة التحول الرقمي للشركات. أول هذه العناصر هو «التوافق»، الذي يركز على ضرورة إحراز التناغم والتكامل بين استراتيجيات الشركة، وعملياتها، وتقنياتها، وفريق العمل، ومواردها، لضمان توجيه جهود الجميع نحو هدف التحول الرقمي الشامل بشكل متسق وفعّال. ثانياً، «التحسين»، الذي يهدف إلى تجهيز المشاركين بالمعرفة والأدوات اللازمة لتعزيز فاعلية وكفاءة العناصر التنظيمية في جميع أوجه العمل.

وثالثاً، يأخذ عنصر «التكامل» الأهمية الأكبر، حيث يسلط الضوء على ضرورة التعاون والتفاعل بين المكونات المختلفة، سواء كانت عناصر داخلية أو خارجية. وفي سياق هذا التكامل، يتحول التنظيم إلى نظام ديناميكي ومتكامل، يشجع على الابتكار، ويُسهل اتخاذ قرارات مبنية على البيانات، ويمكّن الشركات من التكيف والتطور للتعامل مع التحديات والفرص الديناميكية التي يُقدمها التحول الرقمي.

ونظمت Ooredoo الكويت ورشة عمل متخصصة في إدارة التغيير، بعنوان «قيادة الذات والآخرين». وقد خصصت الورشة لاستعراض مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقيادة وإدارة التغيير، مع تقديم تجارب تعلم عملية لتعزيز الأداء والسلوكيات.

وامتازت هذ الدورة بالحماس لتمكين الأفراد والمجموعات وتثقيف الحضور بأن التغيير يمثل فرصة للنمو على الصعيدين الشخصي والمهني، وفي هذا السياق، تم اعتماد نهج فعال خلال ورشة العمل لتحقيق التحول المرغوب.

واكتسب المشاركون مهارات لإدارة عواطفهم وطاقتهم الشخصية، بالإضافة إلى سد الفجوات في التواصل وكيفية التفاعل مع الآخرين. كما يتعلمون كيفية الرد بمهارة على الإحباطات والسلبية، وإدارة التغيير بسلاسة وبراعة.

لقد ساهمت التوجيهات الناتجة عن ورش العمل هذه بغرس قيم الثقة والكفاءة الذاتية في نفوس المشاركين، حيث اكتسبوا فهماً أعمق بشأن أهمية بناء جسور الثقة مع الآخرين، والتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحمله هذه القيمة إلى طاقتهم وتفاعلاتهم.

وفي تعليقه على برامج القيادة المستمرة، أعرب عيسى البشيّر، مدير الموارد البشرية في Ooredoo الكويت، عن سعادته واعتزازه بتنظيم مثل هذه الفعاليات.

وقال: «تجسّد هذه الندوات التزامنا الراسخ بتمكين المرأة ودعم الفئات المختلفة من موظفي الشركة وحرصنا على تحقيق الشمولية في المناصب القيادية ضمن فريق العمل. نحن نؤمن بأن إنشاء بيئة عمل متنوعة وشاملة هو ركيزة نجاحنا، وأن مثل هذه المبادرات تمهد السبيل لموظفينا لاكتساب المهارات والثقة التي يحتاجونها للتميز في دورهم القيادي».

وفي هذا السياق، تستمر Ooredoo الكويت في تقديم مبادرات لتشجيع التنوع والاندماج ضمن كوادرها، مما يعزز من مكانتها الرائدة في مجال الاتصالات.

back to top