«التجارة والنقل» بالغرفة: العمل بمبدأ الاقتصاد الحر

• بحثت خلال اجتماعها الثاني قرار تثبيت أسعار المواد الغذائية ومعوقات تبادل السلع مع دول التعاون

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 11-10-2023 | 18:10
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

في إطار لقاءاتها الدورية، عقـدت لجنة التجارة والنقـل المنبثقة عـن مجلس إدارة غرفــة تجارة وصناعة الكويـت، صباح اليوم، اجتماعها الثاني لعام 2023، برئاسة خالد مشاري الخالد، وحضور أعضاء اللجنة، وذلك في مبناها.

وناقشت اللجنة عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، أهمها آخر المستجدات لقرار وزارة التجارة والصناعة رقم 67 لسنة 2020 الخاص بتثبيت أسعار بيع المواد الغذائية، وأكدت أهمية العمل بمبدأ الاقتصاد الحر، الذي يكرس المنافسة، ويضمن توافر السلع في الأسواق المحلية، لتحسين جودة المنتجات من خلال تكريس مبدأ المنافسة وفتح الاقتصاد الكويتي.

وشددت اللجنة على أهمية الاستمرار بالتنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد أفضل الطرق والأساليب التي تحافظ على تدفق السلع للأسواق المحلية، بما يضمن للمستهلك توافر السلع بجودة عالية وأسعار تنافسية.

واستعرضت أبرز المعوقات التي تؤثر على حركة تبادل السلع بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنها المعايير والاشتراطات التي تطبق على المنتجات المحلية الكويتية، إضافة إلى التطرق لأهم الحلول التي تساهم في تحقيق انسيابية الحركة التجارية فيما بين دول المجلس.

وفي نهاية الاجتماع أكدت اللجنة أهمية قيام الغرفة بالمتابعة والتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة في تسريع وتيرة العمل التجاري، لكل ما يصب في خدمة قطاع الأعمال الكويتي.

back to top