«كما أنا»... بانوراما تشكيلية في القاهرة

نشر في 11-10-2023
آخر تحديث 10-10-2023 | 18:29
إحدى اللوحات المشاركة
إحدى اللوحات المشاركة

في قاعة واحدة، تجتمع باقة من اللوحات ذات الرؤى الفنية المتنوعة، من إبداع فنانين تشكيليين من مختلف الأجيال، حيث استضافت «غاليري مصر» في القاهرة معرضا جماعيا جديدا، تحت عنوان «كما أنا»، يوصف بأنه بانوراما تشكيلية تجتذب إليها الجمهور والنقاد على حد سواء.

وقال مدير الغاليري الفنان محمد طلعت: «إن المعرض يضم أعمالا مميزة لمجموعة من أهم الفنانين التشكيليين المميزين من جيل الكبار وجيل الوسط وجيل الشباب، كما أنه يجمع مدارس وتيارات فنية مختلفة، وتتنوع في مضامينها وأسلوب صياغتها، وتتيح للزائر أن يلمس تنوعا في التجارب الفنية، وثراء في الأعمال الإبداعية، كأنها بانوراما فنية تزخر بمختلف الأشكال والمضامين والرؤى، وتتفاعل مع كل جديد ومبتكر».

وأضاف طلعت: «العرض فرصة للمهتمين بالفن والإبداع، كونه يزخر بتجارب فنية واتجاهات إبداعية عامرة بالتجدد والتطور والثراء، وتتميز بموضوعات وأساليب إبداعية عميقة ومتدفقة بالصيغ التشكيلية والدلالات المحملة بقوة حسية، ويمتلك جميعها قوة تعبيرية خاصة وجمالية تعبِّر عن أسلوب كل فنان وتجربته».

ويضم المعرض أعمالا منتخبة لفنانين مصريين، هم: عادل السيوي، وعلياء الجريدي، وعصام معروف، وهند عدنان، وإبراهيم الدسوقي، وإسلام عبادة، وإسلام زاهر، وكمال الفقي، ومحمد عبلة، وريم أسامة، وسعاد عبدالرسول، ومن خارج مصر: بهرام حاجو (سورية)، وصلاح المر (السودان)، وسيروان باران (العراق).

back to top