«دراسات الخليج»: مؤتمر قضايا الأسرة ينطلق 16 الجاري

نشر في 10-10-2023 | 14:30
آخر تحديث 10-10-2023 | 18:54
خلال المؤتمر
خلال المؤتمر

عقد مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت المؤتمر الصحافي الأول، للإعلان عن انطلاق مؤتمرها الـ44 تحت عنوان «قضايا الأسرة العربية والخليجية في ظل التحول الرقمي»، من 16 حتى 18 الجاري، على مسرح الشيخ عبدالله الجابر في منطقة الشويخ.

وقالت المشرفة العامة على المؤتمر د. ابتسام القعود إن المؤتمر سيعقد تحت رعاية وزارة الداخلية، بالتعاون مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات «تمكين»، والجمعية الوطنية لمناهضة العنف المجتمعي.

وبينت القعود أن المؤتمر سيتضمن عددا من ورش العمل، ويناقش القضايا والمشاكل التي تهم المرأة والمجتمع، وسيشارك فيه عدد من الأساتذة والزائرين من الخارج على مدى 3 أيام، ابتداء من 16 الجاري، مضيفة أن باب المشاركة مفتوح للتسجيل في الورش التي سيتخللها المؤتمر، والحصول على شهادات معتمدة من المركز.

من جهته، ذكر رئيس قسم إعداد الدراسات المستقبلية والاستراتيجية في مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية د. سالم المطوع أن المؤتمر يهدف إلى تمكين الأفراد والمجتمع من التعامل مع تحديات عصر التحول الرقمي، موضحا أن المؤتمر سيصاحبه عقد 21 ورشة تدريبية متنوعة، كل ورشة تتسع لـ30 فردا.

وأوضح المطوع أن من أهم المواضيع التي سيتم تقديمها في الورش التدريبية، على هامش المؤتمر، «تأثير التكنولوجيا على الأطفال والمراهقين»، و«التنمر والادمان عبر الإنترنت»، و«دور الأسرة في ظل التحول الرقمي»، و«أمن وسلامة المعلومات»، و«استخدام التقنيات في خدمة المجتمع».

back to top