خاص

الطرقي لـ« الجريدة•»: مستمر حتى رفع علم الكويت في «باريس»

• أكد اتباعه منذ 30 عاماً برنامج تدريب قوياً للحفاظ على عضلاته

نشر في 10-10-2023
آخر تحديث 09-10-2023 | 20:29
البطل الأولمبي الرامي عبدالله الطرقي
البطل الأولمبي الرامي عبدالله الطرقي

أكد البطل الأولمبي الرامي عبدالله الطرقي أنه مستمر في الميدان حتى يتمكن من رفع علم الكويت في أولمبياد باريس كأحد المتوجين بالذهب، لافتا إلى أنه يتأهب حالياً للمشاركة في بطولة آسيا 25 الجاري في كوريا الجنوبية، والتي تمنح أكثر بطاقة مؤهلة لأولمبياد باريس.

وكان الطرقي البالغ من العمر 60 عاماً توج أخيراً بذهبية رماية السكيت في آسياد الصين، وحقق العديد من الإنجازات الذهبية على مدار تاريخه، وهو ما يضعه بين أمهر الرماة على مستوى العالم في رماية السكيت.

وقال الطرقي في وقفة مع «الجريدة» إنه يبذل جهداً مضاعفاً للحفاظ على لياقته البدنية وحماية عضلاته من الضعف، مؤكدا أن البرنامج التدريبي الذي يسير عليه منذ 30 عاماً، يصعب على أقوى الرياضيين في العالم.

وبين أن برنامجه التدريبي يبدأ من التاسعة صباحا بتدريبات اللياقة البدنية والتقويات في صالة الحديد والسباحة حتى موعد صلاة الظهر، ثم العودة مرة أخرى لتدريبات الرماية بعد الظهر، وبعدها يتناول الغداء ويخلد إلى الراحة ليعود بعد العصر إلى التدريبات حتى الغروب.

وشدد الطرقي على أنه يحرص على إبقاء عضلاته قوية، مشيراً إلى أن التكاسل في أداء التدريبات يصيب العضلات، ويكون من الصعب تعويضه بحكم التقدم في العمر.

وكشف البطل الكويتي أن مستوى اللياقة البدنية المرتفع ساعده في كل البطولات لتجاوز رماة عالميين لاسيما في الجولات الحاسمة، والتي تتطلب مزيداً من اللياقة البدنية والذهنية، مضيفاً أنه كذلك يحرص على مواعيد الوجبات في توقيت محدد، إلى جانب النوم والاستيقاظ في أوقات مبكرة.

وثمن الطرقي الدعم الكبير الذي تلقاه من نادي الرماية ورئيسه دعيج العتيبي، والرئيس الفخري لرياضة الرماية الشيخ سلمان الحمود، مؤكدا ان الدعم الذي تلقاه كان الحافز لمواصلة العطاء والوصول إلى منصات التتويج.

الأب وابنه على منصة التتويج

قال الرامي عبدالله الطرقي ان الفوز بالميدالية الذهبية للألعاب الآسيوية في نسختها الأخيرة كان له طعم مميز، خصوصا أن نجله الرامي «طلال» توج بالميدالية الفضية في رماية التراب.

وذكر الطرقي أن ما حدث يعتبر حدثا فريدا في لعبة الرماية، لافتا الى ان الكويت لديها انجاز كبير ايضا في دورات الألعاب الآسيوية على مستوى لعبة الرماية، لأنها منذ 2006، لم تترك منصات التتويج، عن طريقه في ثلاث مناسبات 2010، 2014، 2023، في حين حصد الرامي صلاح المطيري ميدالية 2006، وتوج منصور الرشيدي في 2018، معربا عن أمله أن تكون الدورة المقبلة للكويت أيضا لتحقيق الفوز السادس في ست دورات متتالية.

«الرماية» يكرّم الأبطال

كرّم نادي الرماية أمس الأول ابطال اللعبة المشاركين في دورة الالعاب الآسيوية التي اقيمت في مدينة هانغتشو الصينية، وذلك بحضور رئيس النادي م. دعيج العتيبي، وأعضاء مجلس الإدارة.

وحصل عبدالله الطرقي الرشيدي، وايمان الشماع، وطلال طرقي الرشيدي، وخالد جاسم المضف، وعبدالرحمن الفيحان، على مكافآت مالية عن الإنجازات التي حققوها، كما تم تكريم الجهاز الفني الذي اشرف على اللاعبين في الآسياد.

وثمّن العتيبي ما قدمه أبطال الرماية في الآسياد، مشيدا بالدعم الكبير لوزير الشباب واللجنة الأولمبية الكويتية، وهيئة الرياضة، والوفد المرافق للابطال في البطولة.

وأهدى العتيبي الإنجازات التي حققها نادي الرماية إلى سمو الأمير، وولي العهد وحكومة الكويت.

back to top