جامعة الكويت: بدء التقديم للفصل الدراسي الثاني 2 يناير المقبل

• «70% للقسم العلمي و78% للأدبي شرط التقديم»
• «الحدود الدنيا لذوي الاحتياجات 65% للعلمي و72% للأدبي»
• «تقديم المحولين من جامعات أخرى ينطلق 24 ديسمبر»

نشر في 10-10-2023
آخر تحديث 09-10-2023 | 19:26
جامعة الكويت
جامعة الكويت

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت، د. فاضل عباس، بدء تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني 2023/2024 إلكترونيا، اعتبارا من 2 حتى 11 يناير المقبل.

وأشار عباس، في تصريح صحافي، إلى أن الطلبة الذي يحق لهم التقديم الكترونيا هم: «الطلبة المستوفون لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية، وكذلك من خريجي المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرّجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط)».

أما الطلبة من فئات القبول الأخرى، فيمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية خلال الفترة من 7 حتى 11 الجاري».

نسب القبول

وأوضح عباس أن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ لكل تخصص، والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب، بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن «70 بالمئة» للقسم العلمي و«78 بالمئة» للقسم الأدبي، عدا تخصصات كلية العلوم والتي يكون القبول فيها وفقاً لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

وأشار إلى أن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة، وهذه الحدود هي 65 بالمئة للقسم العلمي و72 بالمئة للقسم الأدبي.

الثانوية الإنكليزية

وأفاد عباس بأن على طلبة المدارس الثانوية الإنكليزية المتوقّع تخرّجهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيًا خلال المواعيد المحددة، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومَي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم.

وأضاف أن «هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومنتسبي الجيش الكويتي والحرس الوطني وطلبة المنح الثقافية اعتباراً من الأحد 24 ديسمبر حتى الخميس 11 يناير المقبلين».

back to top