سان جرمان ينفض غبار خسارته القارية

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 09-10-2023 | 19:25
احتفالية لاعبي سان جرمان بتسجيل هدف
احتفالية لاعبي سان جرمان بتسجيل هدف

نفض باريس سان جرمان غبار خسارته الفادحة أمام نيوكاسل يونايتد الإنكليزي 1-4 في دوري أبطال أوروبا قبل 4 أيام، بفوزه على مضيفه رين 3-1 أمس الأول الأحد، في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم التي شهدت تحقيق مرسيليا أول فوز له منذ أن تسلم تدريبه الإيطالي جينارو غاتوزو أواخر الشهر الماضي، إثر تغلبه على لوهافر بثلاثية نظيفة.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 15 نقطة، وصعد إلى المركز الثالث، متخلفاً بفارق نقطتين عن موناكو المتصدر، كما أن سان جرمان ألحق الخسارة الأولى برين هذا الموسم، علماً أن سجل الأخير يتضمن انتصارين و5 تعادلات، وهي الخسارة الأولى أيضاً في آخر 11 مباراة له بالدوري، مع احتساب الموسم الماضي. وافتتح البرتغالي فيتينيا التسجيل بعد مرور 32 دقيقة، عندما راوغ مدافعا من رين، وأطلق كرة قوية سكنت الزاوية، قبل أن يعزز الظهير الأيمن المغربي الدولي أشرف حكيمي تقدم فريقه بعد 4 دقائق.

ورد الجزائري أمين غويري بتقليص الفارق لرين في مطلع الشوط الثاني (56)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لكولو مواني بعد دقيقة واحدة من نزوله بديلا لراموش (68)، وفي المباراة الثانية حقق مرسيليا فوزاً صريحاً على لوهافر على ملعب فيلودروم بثلاثية نظيفة، ورفع مرسيليا رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس متخلفاً بفارق 5 نقاط عن موناكو المتصدر.

وفشل ستاد بريست في احتلال المركز الثاني بفارق الأهداف عن موناكو، بانتزاعه تعادلاً صعباً من ضيفه تولوز 1-1، وتعادل ليون مع ضيفه لوريان 3-3، وانتهى ديربي الشمال بين لنس وليل بتعادلهما 1-1.

وتوقفت مباراة مونبلييه ومضيفه كليرمون فيران بشكل نهائي قبل نهايتها بقليل، حين كان الأخير متقدماً 4-2، بسبب رمي المفرقعات النارية التي انفجرت إحداها بالقرب من حارس الضيوف موري دياو.

back to top