«ذي إكزورسيست» يتصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

نشر في 09-10-2023 | 09:45
آخر تحديث 09-10-2023 | 17:36
فيلم «ذي إكزورسيست: بيليفر»
فيلم «ذي إكزورسيست: بيليفر»

بعد نصف قرن على الفيلم الأصلي، تصدّر الجزء الجديد من «ذي إكزورسيست» شباك التذاكر في أميركا الشمالية محققاً عائدات بلغت 37,2 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع له، بحسب تقديرات نشرتها الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وقال المحلل ديفيد أ. غروس إنّ فيلم «ذي إكزورسيست: بيليفر» حقق «أول عطلة نهاية أسبوع جيدة لجزء جديد من فيلم رعب»، رغم الانتقادات التي تلقاها العمل.

وعلى غرار الفيلم الأصلي، تدور أحداث القصة حول شخصيات تسيطر عليها قوى خارقة للطبيعة، على خلفية موسيقى تصويرية تُثير القلق، مع ظهور إلين بورستين من العمل الأصلي الذي يعود إلى العام 1973.

وكان من المقرر طرح «ذي إكزورسيست: بيليفر» الجمعة 13 أكتوبر، لكن استوديوهات «يونيفرسال» أتاحته في دور السينما في موعد أبكر، تجنّباً لمنافسة فيلم نجمة البوب تايلور سويفت عن جولتها العالمية «Eras».

وتجاوزت المبيعات المسبقة لتذاكر فيلم تايلور سويفت الذي صُوِّر خلال الجزء الأول من جولتها الموسيقية، مئة مليون دولار في كل أنحاء العالم، وفق ما أعلنت شركة «إيه إم سي» الخميس.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم «باو باترول: ذي مايتي موفي» مع إيرادات بلغت 11,8 مليون دولار بين الفترة الممتدة من الجمعة إلى الأحد.

وفي فيلم التحريك هذا، أعار الممثل والفكاهي الأميركي كريس روك وبطلة كرة المضرب السابقة سيرينا وليامس صوتيهما لشخصيات من الكلاب تتمتع بقوى خارقة.

وفي هذه المغامرة الجديدة المستوحاة من الرسوم المتحركة الناجحة التي تحمل الاسم نفسه، تلاحق مجموعة «سوبر باترول» أشراراً خارقين تسعى إلى إيقافهم من أجل إنقاذ مدينة المغامرات «أدفنتشر سيتي».



وحلّ ثالثاً في الترتيب فيلم الرعب «سو إكس» محققاً 8,2 ملايين دولار، بينما جاء فيلم «ذي كرييتور» في المرتبة الرابعة مع عائدات بلغت 6,1 ملايين دولار.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم «ذي بلايند» الذي تدور أحداثه حول الصراعات الداخلية لنجم تلفزيون الواقع فيل روبرتسون. وحقق هذا العمل 3,1 ملايين دولار.

وفي ما يأتي الأفلام المتبقية في ترتيب الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية:

6- «ايه هُنتينغ إن فينيس» (2,7 مليون دولار).

7- «ذي نان 2» (2,6 مليون دولار).

8- «دام ماني» (2,2 مليون دولار).

9- «ذي إيكوالايزر 3» (1,8 مليون دولار).

10- «هوكُس بوكُس: ثرتييث أنيفرسيري» (1,5 مليون دولار).



back to top