خاص

السفير الهندي لـ «الجريدة•»: نتطلع للعمل مع الكويت في خططها للطاقة المتجددة

• بحث مع الاستاد التعاون المحتمل في مجالي الطاقة والزراعة

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 20:26
الاستاد مستقبلاً سوايكا أمس
الاستاد مستقبلاً سوايكا أمس

أكد السفير الهندي لدى البلاد، آدارش سوايكا، أن الكويت «لديها خطط طموحة في قطاع الطاقة المتجددة كجزء من برنامجها الحكومي الجديد ورؤية 2035 الموسعة»، مشيراً في اتصال مع «الجريدة»، إلى أنه «قد يكون هذا قطاعاً واعداً للتعاون الثنائي بين بلدينا».

كلام سوايكا جاء عقب اجتماع عقده، أمس، مع وزير الكهرباء والماء الدكتور جاسم الاستاد في مكتبه.

وأوضح السفير أن «المحادثات تناولت التعاون الثنائي المحتمل في مجالي الطاقة المتجددة والزراعة»، لافتا إلى أن «الهند لديها واحد من أكبر برامج الطاقة المتجددة، وأن الوزير الاستاد أعرب عن اهتمامه بالنمو الهندي في مجال الطاقة المتجددة».

وأضاف: «لدى الكويت خطط طموحة في قطاع الطاقة المتجددة كجزء من برنامجها الحكومي الجديد ورؤية 2035 الموسعة»، مشيراً إلى أنه «قد يكون هذا قطاعاً واعداً للتعاون الثنائي بين بلدينا».

وتابع أن «الهند هي ثالث أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم، والرابعة عالميا في القدرة المركبة للطاقة المتجددة (بما في ذلك الطاقة المائية الكبيرة)، والرابعة أيضاً في قدرة طاقة الرياح والرابعة في قدرة الطاقة الشمسية».

من ناحية أخرى، التقى المدير العام للهيئة العامة للرياضة، يوسف البيدان، السفير سوايكا، وناقش الجانبان إمكان زيادة التبادلات الثنائية في مجال الرياضة.

وهنأ السفير البيدان لحصول الكويت على أعلى حصيلة من الميداليات في الألعاب الآسيوية هذه المرة.

back to top