ميلان يستغل هدية إنتر ويزيحه عن الصدارة

• جيرو حارساً لمرمى الروسونيري بعد طرد مانيان

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 19:10
جيرو يتصدى لإحدى الهجمات
جيرو يتصدى لإحدى الهجمات

استغل ميلان الهدية التي قدمها له جاره اللدود إنتر بتعادله مع بولونيا 2-2، بأفضل طريقة ممكنة، ففاز بصعوبة على مضيفه جنوى 1 - صفر، أمس، وأزاح «نيراتزوري» عن صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم ضمن منافسات المرحلة الثامنة.

ونجح «روسونيري» في تخطي عقبة جنوى، الذي يعاني في بداية الموسم مع فوزين فقط مقابل تعادلين و4 هزائم، واستقبل الهدية التي قدمها له جاره اللدود إنتر على طبق من ذهب، ليعتلي الصدارة برصيد 21 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن فريق المدرب سيموني إنزاغي، ويدين ميلان بالنقاط الثلاث للبديل الأميركي كريستيان بوليسيك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

وقرر مدرب ميلان ستيفانو بيولي وضع هداف الفريق هذا الموسم المخضرم الفرنسي أولفييه جيرو على مقاعد البدلاء (4 أهداف)، قبل أن يقف بعد دخوله إلى أرض الملعب في الدقيقة 66 بين الخشبات الثلاث بدلا من مواطنه الحارس مايك مانيان الذي طرد عقب خروجه بشكل خطير لمواجهة البديل الغاني كاليب إكوبان (90+8)، في حين أنقذت العارضة المهاجم ابن الـ37 عاما من هدف (90+12).

يوفنتوس يقلص الفارق

وقلص يوفنتوس الفارق بينه وبين إنتر المتصدر إلى نقطتين، بعد فوزه بالديربي أمام جاره وضيفه تورينو 2-0، وسجل هدفي «السيدة العجوز» فيديريكو غاتي (47) والبديل والبولندي أركاديوش ميليك (62).

وبذلك تقدم يوفنتوس للمركز الثالث مؤقتا بانتظار مواجهة نابولي، حامل اللقب، مع ضيفه فيورنتينا التي جرت اليوم، بينما فشل تورينو، المتراجع للمركز الـ12 مع 9 نقاط، في هز شباك منافسيه للمباراة الثالثة تواليا.

وزاد مونتسا محن ضيفه ساليرنيتانا عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة اليوم، وحسم مونتسا نتيجة المباراة في شوطها الأول بهدفي أندريا كولباني (9) وسامويلي فينياتو (18)، قبل أن يسجل ماتيو بيسينا الهدف الثالث في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني توالياً لمونتسا، الذي لم يذق طعم الخسارة في مبارياته الخمس الأخيرة، والثالث هذا الموسم، فرفع رصيده الى 12 نقطة، وارتقى الى المركز السابع، بينما مني ساليرنيتانا بخسارته الثالثة تواليا والخامسة هذا الموسم.

وتجمد رصيد ساليرنيتانا، الوحيد الى جانب أودينيزي وكالياري الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن، عند 3 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

back to top