«الأوقاف»: آخر موعد تسجيل لأداء الحج 10 نوفمبر المقبل

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 18:38
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن آخر موعد للتسجيل الإلكتروني لحجاج دولة الكويت الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم 1445 هـ سيكون بتاريخ 10 نوفمبر المقبل حتى تمام الساعة 12 ظهراً عبر المنصة الإلكترونية المتخصصة لذلك.

وكانت إدارة شؤون الحج والعمرة أطلقت منصة تسجيل الحجاج بداية من 1 أكتوبر الجاري، شريطة أن يكون الراغب في الحج لم يسبق له الحج، وأن تكون المجموعة الراغبة في الحج ضمن الأقارب «جد، جدة أب، أم أخت ابن، بنت زوج، زوجة، العمة والخالة»، وألا تتعدى المجموعة الواحدة 5 أشخاص كحد أقصى.

ولفتت إلى أنه في حال إلغاء الطلب من الأكبر سناً في المجموعة يلغى الطلب، ويرجع البقية إلى المنصة، وبعد إجراء الفرز والقبول يجب سداد 25 في المئة من قيمة الحج لضمان التسجيل لدى الحملة.

وقالت إنه يحق لمقدمي الطلب التغيير والاستبدال أثناء فترة التسجيل في الحملات، ويحق للحاج تغيير الحملة مرة واحدة في موعد أقصاه 31 يناير. ولفتت إلى أن الشرائح المستهدفة خلال الموسم المواطنين، والمواطنين مع مرافق مقيم واحد، زوجة أم زوج، ابن، بنت، ومواطنة أو أكثر لم يسبق لهم الحج مع محرم واحد سبق له الحج، ومواطن كبير في السن يبلغ من العمر 70 عاماً مع مرافق واحد سبق له الحج، ومعاق كويتي إعاقة حركية شديدة لم يسبق له الحج مع مرافق واحد سبق له الحج.

back to top